المحليات

سلال غذائية لليمن وهدية تمور لتشاد.. مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية

البلاد – الرياض

يواصل مركز الملك سلمان مساعداته الإغاثة والإنسانية في عدد من الدول، حيث دشن في اليمن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للنازحين والمتضررين في محافظة المهرة، ويستهدف توزيع 1.129 سلة غذائية، يستفيد منها 7.903 أفراد من الفئات الأكثر احتياجًا، في مديريات الغيضة وحصوين والمسيلة بالمحافظة.

وأشاد الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة سالم عبدالله نيمر بالجهود الإنسانية والإغاثية، التي تقدمها المملكة في كافة المحافظات والمناطق في اليمن، وخاصة محافظة المهرة.

يأتي ذلك ضمن مشروع المساعدات الغذائية للنازحين والمحتاجين في اليمن للعام 2023م، الذي يهدف إلى توزيع 179.982 سلةً غذائيةً بشكل دوري كل شهرين، إضافة إلى حالات الطوارئ في محافظات مأرب، حضرموت، المهرة، شبوة، الجوف، الحديدة، سقطرى، حجة، صعدة.

كما قدمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة للمركز، في منطقة الغرزة بمديرية حرض في محافظة حجة خدماتها العلاجية لـ 994 مستفيدًا.


وفي تشاد، سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة هدية حكومة المملكة العربية السعودية لجمهورية تشاد البالغة 110 أطنان من التمور. قام بتسليمها – نيابة عن المركز- سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية تشاد عامر بن علي الشهري، لوزيرة التنوع والتضامن الوطني أمينة بريسيل لونغو، بحضور فريق من المركز، وذلك بمقر وزارة التنوع والتضامن الاجتماعي في العاصمة أنجمينا.

وقدمت وزيرة التنوع والتضامن الوطني أمينة بريسيل لونغو من جانبها شكرها وتقديرها الجزيلين للمملكة العربية السعودية، على الدعم الإنساني المتواصل المقدم لبلادها من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة، مؤكدة أن ذلك يجسد عمق العلاقات الطيبة بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *