المحليات

الجاسر افتتح المعرض المتنقل.. تعزيز الأمن السيبراني للنقل والخدمات اللوجستية

البلاد – الرياض

افتتح وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر أمس، المعرض المتنقل للتوعية بالأمن السيبراني، الذي أقامته الهيئة الوطنية للأمن السيبراني في مقر الوزارة بمدينة الرياض، وذلك بحضور نائب محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني لقطاع التقنيات والعمليات السيبرانية المهندس نزار بن إبراهيم العمر، ونائب محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني لقطاع الاتصال المؤسسي والتسويق علي بن هزاع المطيري، وعدد من مسؤولي ومنسوبي منظومة النقل.

وأوضح الوزير الجاسر، أن المعرض يهدف إلى بناء ثقافة سيبرانية عالية لمنسوبي وزارة النقل والخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى تعزيز قيم المحافظة على الأمن الوطني، ورفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني؛ لحماية قطاع النقل والخدمات اللوجستية، الذي يعد أحد المحاور الحيوية للمملكة.

وأكد ضرورة تعزيز الوعي في الأمن السيبراني لمنسوبي الجهات المختلفة في المملكة، لمواجهة التحديات والوصول إلى فضاء سيبراني آمن وموثوق، وهو ما يتطلب التعاون المشترك بين مختلف القطاعات والجهات؛ لحماية المصالح الحيوية والبنى التحتية.
وبين وزير النقل والخدمات اللوجستية، أن المعرض يأتي في إطار الشراكات النوعية؛ لتحقيق التكامل بين القطاعات المختلفة بهدف إيجاد بيئة تُعزز الأمن السيبراني، في ظل التحول الرقمي الذي تشهده المملكة، بما يتواءم مع رؤيتها 2030.
يتكون المعرض من أربع محطات تفاعلية متنوعة لإثراء تجربة الزوار، واستعراض مفاهيم الأمن السيبراني وأهميته على المستوى الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *