الدولية

اشتباكات عنيفة في طرابلس

البلاد – وكالات

اندلعت اشتباكات عنيفة، بين قوات “الردع” و”اللواء 444 قتال”، أكبر ميليشيات العاصمة طرابلس، ما أدى إلى توقف الملاحة الجوية بمطار معيتيقة الدولي، وسط مخاوف من اتساع نطاق العنف المسلح باستخدام كل أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، في ظل صمت رسمي.
وقالت مصادر محلية: إنه تم القبض على محمود حمزة من داخل الطائرة عندما كان برفقة رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، يستعدان للذهاب لمدينة مصراتة لحضور الاستعراض العسكري بالكلية الجوية، واقتياده إلى مكان مجهول.
وقال سكان محليون: إن أصوات تبادل إطلاق النار تسمع على نطاق واسع في مناطق جنوب العاصمة، كما رصدوا انتشارًا مكثّفًا للآليات العسكرية، بينما تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو أظهرت إطلاق قنابل يدوية وقذائف صاروخية من الجانبين وسقوط بعضها بالقرب من محلات تجارية ومنازل مواطنين.
من جهته، قال رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري السابق، وفقًا للحدث: ” نطالب الأطراف بالعاصمة بممارسة أقصى درجات ضبط النفس؛ حماية لأرواح المدنيين ومقدرات الشعب الليبي”. كما دعا رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد، الأطراف المتصارعة بضبط النفس وتجنب إراقة الدماء في طرابلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *