الرياضة

في مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف.. ”الشبابية” تخطف نجومية اليوم التاسع

متابعة – هاني البشر

خطفت المطية “الشبابية” لمالكها فهد آل محمد الهاجري نجومية اليوم التاسع، من مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف، بعد تحقيقها التوقيت الأفضل في منافسات فئة “جذاع” ضمن المرحلة التمهيدية من مهرجان ولي العهد للهجن على أرض ميدان الطائف التاريخي.

ونجحت “الشبابية” في خطف المركز الأول من الشوط الأول والرئيس، خلال الفترة المسائية أمس الأربعاء، بزمن قدره 8:05.525 دقيقة وبمسافة (5 كيلو مترات)، فيما حققت المطية “غرام” لمالكها مسفر آل مرسان الهاجري ثاني أفضل توقيت في المنافسة بزمن قدره 8:06.199 دقيقة، وحققت المطية “أشقر” لمالكها سعيد الدحبة العامري ثالث أفضل توقيت بزمن قدره 8:07.773 دقيقة.


وأقيم أمس في منافسات فئة جذاع (بكار ـ قعدان) في يومه الأول ضمن المرحلة التمهيدية 18 شوطًا، قطعت من خلاله المطايا اليوم 90 كيلو مترًا، مسافة كل شوط (5 كيلو مترات)، وشارك فيها 447 مطية، بواقع 285 مطية في الفترة الصباحية، و162 مطية في الفترة المسائية.
وستخوض فئة الجذاع 38 شوطًا في اليومين التاسع والعاشر من المهرجان، بحيث تقطع خلاله المطايا 190 كيلو مترًا، مسافة كل شوط (5 كيلو مترات) على مدار يومين في فترتين؛ الصباحية وتنطلق عند الساعة: 6.30 صباحًا، والمسائية في تمام الساعة: 3.00 عصرًا.
يُذكر أن المهرجان يحظى بدعم سخي وكبير من سمو ولي العهد، واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل، وزير الرياضة، وإشراف وتوجيهات صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *