الرياضة

في ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية: النصر لتجريد الرجاء من لقبه.. والشباب يواجه الوحدة

هلال سلمان- جدة

يواجه فريق النصر نظيره الرجاء المغربي في الـ 6 من مساء اليوم، على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، فيما يلعب الشباب أمام الوحدة الإماراتي في الـ 9 مساء على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، في ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية.

النصر أمام حامل اللقب
نجح النصر في بلوغ دور الثمانية، بعد تعادله الصعب أمام الزمالك، ليحتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة خلف الشباب، بعد أن عانى من الإرهاق؛ حيث خاض جولة ودية في اليابان قبل انطلاق البطولة، ويسعى لمواصلة مشواره وإقصاء حامل لقب النسخة الأخيرة، الرجاء المغربي الذي تأهل بالعلامة الكاملة بعد تحقيقه 3 انتصارات في المجموعة الرابعة، معادلًا إنجاز الاتحاد في المجموعة الأولى، ليكونا الوحيدين اللذين فازا بجميع مبارياتهما في الدور الأول.
ولن يكون الرجاء خصمًا سهلًا؛ إذ يتعين على النصر الحذر من الخطورة الكبيرة للاعبيه؛ أمثال زكريا الوردي ونوفل الزرهوني وبوشعيب لعرايسي ويسري بوزوق والغيني أحمدو كمارا.
وتجدد المواجهة ذكرى لقاء الفريقين في النسخة الأولى لكأس العالم للأندية عام 2000م، الذي انتهى بفوز النصر 4-3. وقد شارك مع النصر لاعبه السنغالي ساديو ماني في مباراة الزمالك وقدم مستوى جيدًا في أول ظهور له بقميص “العالمي”، وسيكون ورقة رابحة بيد المدرب لويس كاسترو.


الشباب يواجه الوحدة
تأهل الشباب متصدرًا للمجموعة الثالثة بعد فوزين وتعادل وحيد، وقدم مستوى لافتًا على الرغم من عدم اكتمال محترفيه الأجانب، ويأمل بالوصول إلى دور الأربعة بتجاوز عقبة الوحدة الإماراتي، الذي حل ثانيًا في المجموعة الرابعة خلف الرجاء، بعد انتصارين وخسارة أمام نظيره المغربي في الجولة الأخيرة.
وتألق الأرجنتيني إيفر بانيغا في الدور الأول، محرزًا هدفين من ركلتي جزاء، بالإضافة إلى نجومية الحارس الكوري كيم سيونغ، والمدافع حسان تمبكتي وهتان باهبري.
وتشهد المباراة مواجهة مواطنه الأرجنتيني جوانكا لزملائه السابقين بعد انتقاله إلى الفريق الإماراتي، الذي يقوده مدرب الأهلي السابق موسيماني، ويطمح الوحدة لأن يصبح ثاني ناد إماراتي يبلغ نصف النهائي بعد الوصل في نسخة 1988م، ويعول على نجومية البرازيليين جواو بيدرو، وآلان، والأرجنتيني الآخر فاكوندو كروسبسكي والإيراني أحمد نور الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *