الإقتصاد

3 مليارات ريال عقود منصات غاز لأرامكو

 البلاد – الرياض

وقعت شركة “الحفر العربية” عقودًا طويلة الأجل لـ10 منصات حفر برية مع أرامكو السعودية، بقيمة إجمالية تزيد عن 3 مليارات ريال.
وأوضحت الشركة في بيان على ” تداول” الاثنين، أن مدة العقد 5 سنوات من تاريخ بدء عمليات الحفر، مضيفة أنها ستقوم بتزويد 10 منصات حفر برية جديدة مع أطقم كاملة للقيام بعمليات الحفر والتنقيب، ضمن البرنامج غير التقليدي لشركة “أرامكو” في المملكة.
وأضاف بيان “الحفر العربية” أن إجمالي عدد الحفارات المتعاقد عليها بعد توقيع هذه العقود سيكون 45 منصة حفر برية، و12 وحدة بحرية، متوقعة أن ينعكس الأثر المالي لهذا العقد في الربع الثاني من السنة المالية 2024م.
وعلى الصعيد الاستثماري، تواصل” أرامكو السعودية” تعزيز قدراتها في الصناعات التحويلية، كإحدى أقوى الشركات المتكاملة والرائدة عالميًا في مجال الطاقة والكيميائيات، حيث أكملت قبل أيام صفقةً للاستحواذ على حصة 10 % في شركة ” رونغشنغ للبتروكيميائيات” مقابل (3.4 مليار دولار أميركي) وذلك من خلال شركتها التابعة والمملوكة بالكامل” أرامكو لما وراء البحار”.
وستُسهم الصفقة في النّمو المستمر لأرامكو، وتوسيع وجودها في أعمال التكرير والكيميائيات والتسويق في الصين، وتشمل الصفقة توريد 480 ألف برميل يوميًا من الخام العربي إلى أكبر مجمعٍ متكامل للتكرير والكيميائيات في الصين، تملكه شركة جيجيانغ للنفط والبتروكيميائيات المحدودة التابعة لشركة رونغشنغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *