الرياضة

إيتاكورا على رادار النصر.. وانتقال ماني يكبد ليفربول خسائر مالية

هلال سلمان- جدة

يسعى نادي النصر إلى تعزيز خط دفاعه قبل انطلاق الموسم الجديد لدوري روشن للمحترفين، ودخل اسم جديد دائرة اهتمام المفاوض النصراوي، وهو الياباني” كو إيتاكورا” لاعب فريق مونشنغلادباخ الألماني.
وذكرت ميديا ألمانية، أن إيتاكورا رحب بالانتقال إلى النصر، وأنه يأمل بأن يتم الاتفاق مع إدارة ناديه؛ لكي تتم عملية انتقاله إلى الدوري السعودي.
يبلغ إيتاكورا من العمر 26 عامًا، وانتقل إلى مونشنغلادباخ قادمًا من مانشستر سيتي الإنجليزي بعقد يمتد حتى عام 2026م، مقابل 5 ملايين جنيه إسترليني.
وكان النصر قد فاوض البرازيلي ماركينيوس مدافع باريس سان جيرمان، الذي أبدى رغبته بالاستمرار مع فريقه الحالي، ليتجه إلى إيتاكورا الذي سيكون اللاعب الآسيوي في قائمة محترفي الفريق؛ ليحل مكان الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف في حال إتمام الصفقة.
من جهة أخرى، سيكبد انتقال السنغالي ساديو ماني إلى النصر، فريقه السابق ليفربول خسائر مادية- بحسب ما ذكرته صحيفة (ديلي ميل) البريطانية.
وأكدت الصحيفة أن رحيل النجم السنغالي عن بايرن ميونيخ عقب موسم واحد فقط في “البوندسليغا” سيتسبب في عدم حصول “الريدز” على كامل مستحقاته، التي اتفق عليها مع النادي الألماني.
وأضافت: “كان من المقرر أن يحصل النادي الإنجليزي على 7.5 مليون جنيه إسترليني ضمن شروط انتقال ماني إلى البايرن”.
وأشارت إلى أن نجم ليفربول السابق فشل في تحقيق المطلوب منه، وجاءت أرقامه ضعيفة مع بايرن ميونيخ، الذي تعاقد معه مقابل 27.5 مليون جنيه إسترليني.
وأكدت أن ليفربول كان سيحصل على حوافز إضافية تبلغ 7.5 مليون إسترليني في حال تألقه مع بطل ألمانيا، لكن “البافاري” وافق على انتقال ماني إلى النصر مقابل 30 مليون جنيه إسترليني.
ومن المقرر أن يلتحق ماني ببعثة النصر في الطائف، بعد أن يتم إجراءات انتقاله بشكل رسمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *