الإقتصاد

أكد حتمية التعاون العالمي لتجاوز التحديات.. وزير الاقتصاد: المملكة تشهد تحولاً غير مسبوق في التنمية والابتكار

البلاد – الرياض

أكد وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل بن فاضل الإبراهيم، أن المملكة تشهد رحلة تحول غير مسبوقة، وتركز على أهداف التنمية المستدامة وتضمين أهداف البرنامج الوطني، ودعم الابتكار، والاستثمار في التنمية البشرية.

وقال إن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – أيده الله – قائد ملهم يشجعنا على الابتكار في الأساليب والمنهجيات وتطويرها باستمرار.

جاء ذلك في كلمته خلال ترؤسه وفد المملكة المشارك في المنتدى السياسي الرفيع المستوى 2023م حول أهداف التنمية المستدامة والمقام في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك الأمريكية.

وأضاف: إن لدينا هدفاً مشتركاً، محوره “تسريع تعاوننا الجماعي وعدم ترك أي شخص يتخلف عن الركب”, وهناك التزامات لإحداث فرق وتجاوز مرحلة الجهود الفردية, وتبني مفاهيم التفكير الجريء والتعاون بهدف تسريع تحقيق الأثر، مشددا على ضرورة ترابط عالمنا اليوم، حيث تتجاوز التحديات حدوده الجغرافية، ولا حل للقضايا العالمية الأكثر تعقيداً من دون التعاون، حيث يسير العالم منذ آلاف السنين في مسار أكثر اندماجاً وتكاملية.

واختتم الوزير الإبراهيم كلمته، داعياً إلى التعامل مع أهداف التنمية المستدامة بمنظور موسع، يعكس الترابط بين الدول، ويتبنى التجارب، ويعطي الأولوية لرأس المال البشري.

في السياق وعلى هامش أعمال المنتدى السياسي الرفيع المستوى، التقى وزير الاقتصاد والتخطيط أمس، الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بحضور نائب وزير الاقتصاد والتخطيط المهندس عمار نقادي، وبحث خلال اللقاء الموضوعات المشتركة في مجالات التنمية المستدامة والمزيد من سبل التعاون بين المملكة والمنظمة في نيويورك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *