متابعات

بدء استقبال طلبات تصاريح إسكان حج 1445هـ

البلاد ــ مكة المكرمة

ودعت اللجنة الراغبين باستخراج التراخيص مراجعتها, والتحقق من استيفاء الاشتراطات المطلوب توافرها, لضمان إنهاء إجراءات إصدار التصريح خلال فترة التقديم التي تستمر حتى نهاية شهر رجب المقبل.

من ناحية أخرى تواصل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في وكالة العلاقات العامة والتواصل المؤسسي والشراكات المجتمعية، توديع ضيوف الرحمن المغادرين لأرض المملكة ضمن مبادرة حفاوة بعد أدائهم لفريضة الحج في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، والتي تأتي ضمن حملة الرئاسة “من الوصول إلى الحصول”.

وأوضح وكيل الرئيس العام للعلاقات العامة والتواصل المؤسسي عادل بن عبيد الأحمدي، أن هدف المبادرة إثراء تجربة ضيف الرحمن من وصوله لحين مغادرته لأرض المملكة، مشيرا إلى أن الإدارة تعمل مع الجهات ذات العلاقة بتواجد الرئاسة في المواقع الخارجية على تقديم كافة الخدمات لضيوف الرحمن، ومن تلك المواقع مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة. وأكد أن الاستمرار في توديع ضيوف الرحمن يعد من الأدوار المهمة للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، والتي تعكس اهتمام القيادة الرشيدة -أيدها الله- في تقديم كافة الخدمات لضيوف الرحمن منذ وصولهم وحتى مغادرتهم.


إلى ذلك توزّع وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي 80 ألف عبوة ماء زمزم يومياً على قاصدي المسجد النبوي, ضمن جهودها للعناية بالمصلين في ظل ارتفاع درجة الحرارة خلال فترة الصيف. وتكثّف إدارة السقيا خدماتها لسقيا المصلين من خلال برنامج سقيا يشمل تعبئة وتوزيع 15 ألف حافظة مياه زمزم مبردة في أرجاء المسجد, وتشغيل نوافير الشرب لسقيا المياه الباردة في ساحات المسجد النبوي وجميع المرافق, إلى جانب مبادرة توزيع المياه الباردة على الموظفين وأفراد الأمن والمتطوعين المشاركين في إدارة الحشود بقسمي الرجال والنساء أثناء تأدية عملهم في المسجد وسطحه والساحات الخارجية ضمن جهود العناية بالمصلين زوار المسجد النبوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *