اجتماعية مقالات الكتاب

أين تقضي إجازتك الصيفيه

العطلة الصيفية من الفرص الرائعة التي يجب استغلالها في حياتنا، فهي تحمل لنا ذكريات ومغامرات بعد قضاء فترة طويلة في العمل أو في الدراسة، فهي إجازة ضرورية وحياتية للرجوع مرة أخرى الى الحياة العملية بالجدّ والنشاط والحماس للعمل أوالدراسة . وتوجد العديد من الأفكار التي تجعل العطلة الصيفية أفضل من أي وقت آخر،.فالعطلة الصيفية فرصة سانحة وضرورية للحصول على قسط وافر من الراحة والنوم، والابتعاد عن أي ضغوط اوالتزامات، وكذلك في خلال الاجازة الصيفية، ممكن ممارسة الهوايات المفضل، واستكشاف هوايات جديدة، واكتساب خبرات ومهارات جديدة، واستثمار الوقت بالطريقة الصحيحة، والحرص على قضاء أكبر وقت مع العائلة وكسر الروتين اليومي بأنشطة جميلة.

وعادة يفكر الكثير من المواطنين والمقيمين بقضاء اجازاتهم الصيفية خارج المملكة مثل ايطاليا وسويسرا واستراليا وفرنسا وهي الوجهات الأكثر شعبية بين السعوديين ، بالرغم من وجود مناطق سياحية أكثر جذباً داخل المملكة مثل الطائف والباحة وأبها وغيرها من المناطق التي تتميز ببرودة جوها واعتداله في ايام الصيف . وقد هيأت وزارة السياحه عدة مناطق سياحية جديدة في المملكة لقضاء المواطنين والمقيمين فيها اجازة سعيدة، وكذلك قامت هيئة الترفيه بعمل المهرجانات والاحتفالات في الاجازه الصيفية ، وجميع مقومات السياحة في المملكة متوفرة.

ومن الجميل قضاء عطلة صيفية ممتعة، ومنأهم النصائح وضع خطة ، تحدد فيها الانشطة التي يفضل الفرد ممارستها والقراءة والمطالعة خصوصاً الكتب والمجلات العلمية ومتابعة البرامج التعليمية التي يتم عرضها على القنوات الفضائية والاهتمام بمتابعة الندوات والأنشطة الثقافية وممارسة التمارين الرياضية والمشاركة في الرحلات الترفيهية وزيارة المناطق الأثرية وتنظيم ساعات النوم دون المبالغة فيها.

كما ركزت هيئة السياحة في المملكة على السياحة الداخلية ، حيث أقامت العديد من الفعاليات والمهرجانات وانشأت العديد من المراكز والمرافق والمدن الترفيهية، كما اهتمت بالآثار والترات ، وذلك لتشجيع السياحة الداخلية وتحفيز المواطنين والمقيمين داخل المملكة لقضاء اجازاتهم الصيفية والعطل الرسمية في داخل المملكة والاستمتاع بحضور الفعاليات والمهرجانات الترفيهية، بالاضافة الى استضافة العديد من الشخصيات من الفنانين والممثلين لاحياء بعض الحفلات والمهرجانات . ولذلك يمكن القول أن بلادنا مهيأة لاستقبال السواح من خارج وداخل المملكه تماشياً مع أهداف رؤية 2030 .

drsalem30267810@

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *