الرياضة

الأهلي يفاوض سيميوني.. والرائد يضم سعيود وثنائي الهلال

هلال سلمان- جدة

يبحث النادي الأهلي عن مدرب جديد يقود فريقه الأول لكرة القدم في دوري روشن للمحترفين، خلفًا للمدرب السابق الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، وذكرت ميديا إسبانية أن إدارة النادي تفاوض الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب فريق أتلتيكو مدريد الإسباني لتولي المهمة.
وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن مسؤولين من النادي الأهلي بدأوا قبل أسابيع مرحلة جس النبض لمعرفة موقف سيميوني من مغادرة منصبه كمدرب لأتلتيكو مدريد.
وأشارت الصحيفة المدريدية إلى أن الأهلي يحاول إغراء المدرب الأرجنتيني بعرض مذهل، ويحاول إقناع سيميوني بقبول عرض هو الأعلى في الدوري.
وأضافت أن خطوة التعاقد مع مدرب “الروخي بلانكوس” تأتي في إطار مواصلة إبرام صفقات من العيار الثقيل على مستوى اللاعبين والمدربين.
وبينت الصحيفة أن سيميوني يرتبط حاليًا بعقد مع أتلتيكو مدريد حتى نهاية الموسم المقبل في 2024.
وكان الأهلي قد نجح في ضم الحارس السنغالي إدوار ميندي من نادي تشيلسي الإنجليزي، والمهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو من ليفربول الإنجليزي، ويسعى لضم النجم الجزائري رياض محرز من مانشستر سيتي بطل إنجلترا وأوروبا.


من جهة أخرى، نجح نادي الرائد في التعاقد مع المهاجم الجزائري أمير سعيود بعد انتهاء عقده مع ناديه السابق الطائي، وعدم توصله لاتفاق مع إدارته لتجديد العقد.
ورحب الرائد بانضمام سعيود عبر حسابه على تويتر دون توضيح تفاصيل الصفقة، لكن مصادر ذكرت أن العقد يمتد لموسمين.
وقال الطائي في بيان: إنه عرض على سعيود- الذي انضم إليه في 2021م التجديد مرات عديدة وزيادة راتبه بقيمة 60 % لكنه لم يتلق إجابة منه.
وخاض سعيود، لاعب شباب بلوزداد واتحاد العاصمة والأهلي المصري السابق، 27 مباراة في دوري روشن الموسم الماضي؛ حيث سجل 10 أهداف بجانب 6 تمريرات حاسمة.
وأنهى الرائد الموسم الماضي في المركز العاشر بفارق مركز واحد خلف الطائي مع تساويهما في نفس الرصيد.
ونجح الرائد أيضًا في كسب صفقتين من نادي الهلال؛ هما بندر الوحيشي وناصر الهدهود وقد انضم اللاعبان لمعسكر الفريق في تركيا استعدادًا للموسم الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *