الرياضة

“يزداد هيبة” و”يكتسح” يفوزان بالجائزة التقديريّة في موسم سباقات الطائف

متابعة- محمد الجليحي
‎أهدى الجوادان “يزداد هيبة” و”يكتسح” مالكيهما جائزتي نادي سباقات الخيل التقديريّة، التي سلّمها زياد المقرن الرئيس التنفيذيّ للنادي، في ختام الحفلين الحادي عشر والثاني عشر لموسم سباقات الطائف، الذي انطلق في الـ1 من يونيو الجاري، وينظّمه النادي حتى الـ7 من أكتوبر المقبل.

‎واستضاف ميدان الملك خالد بن عبد العزيز للفروسيّة في الحوية الحفل الـ10 والـ11 والـ12 من الموسم، مساء أيّام الخميس والجمعة والسبت، على الترتيب. وتألّف كلّ حفل من 9 أشواط متنوّعة الدرجات والتصنيفات لمختلِف الأعمار والفئات.

‎وفي ختام الحفل الحادي عشر، نال الجواد يزداد هيبة، المملوك لأبناء الشريف هزّاع شاكر العبدليّ، جائزة النادي التقديريّة، إثر فوزه بالشوط التاسع.

‎وتحصّل على الجائزة نفسها مساء السبت الجواد “يكتسح”، المملوك لعبد الإله محمد العساكر. كما فاز الخيال موراليس بثلاثة أشواط أخرى، ليصبح أكثر فارس حقّق انتصارات على مدى الحفلات الثلاثة.

 – الحفل العاشر
‎فازت الفرس “هيه” المملوكة لأبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز، بالشوط الأول من الحفل الذي أقيم مساء الخميس.

‎وبلغت مسافة الشوط 1200 متر، وهي نفسها مسافة الشوط الثاني، الذي تُوّج الجواد “ليث السراة” بمركزه الأول. والجواد مملوك لعليّ عبدالكريم السلوم.

‎وأسفر الشوط الثالث، الذي بلغت مسافته 1400 متر، عن تفوّق الفرس “نجمة الشيب”، المملوكة لنايف سليمان الفضل، على باقي المشاركين فيه.

وحقّق الجواد “ديسمبر”، لمالكه محمد سعيد الودعاني، قمّة ترتيب الشوط الرابع. وذهبت صدارة الشوط الخامس إلى الفرس “ليلى المجد”، المملوكة لأبناء نايف راضي العنزيّ. وحقّقت الفرس “متوهّجة عذبة”، من إسطبل عذبة للسباقات، صدارة ترتيب الشوط السادس.

‎وعلى غرار الثالث، بلغت مسافة كلٍّ من الأشواط الرابع والخامس والسادس 1400 متر، مقارنةً بـ1600 متر لكلٍّ من السابع والثامن. وفاز بالسابع الجواد “الجبري”، المملوك لدخيل مانع العتيبيّ، ووصل الجواد “مرشد عيسى”، من اسطبل الميمانيّة، أولًا إلى خطّ نهاية الشوط الثامن. وبلغت مسافة آخر شوط من الحفل 2000 متر، وفاز به الجواد “أبو ريس”، من إسطبل ردما.

– الحفل الحادي عشر
بدأ الحفل بشوط امتدّ لـ1200 متر، مساء الجمعة، وتُوّجت الفرس “الدفلة”، المملوكة لمحمد إبراهيم المرزوقيّ، بالمركز الأول.
‎وعلى المسافة نفسها، جرت المنافسة في الشوطين التاليين، حيث فاز بالشوط الثاني الجواد “رواجح”، المملوك لأيمن ناصر حمد الراجحيّ.

‎بينما فازت بالشوط الثالث الفرس “سارية الكتائب”، المملوكة لعبد الرحمن خالد الفرحان.
‎وظفر الجواد “آي أيام ماجك”، المملوك لصاحب السموّ الملكيّ الأمير سلطان بن مشعل بن عبد العزيز، بقمّة ترتيب الشوط الرابع، الذي بلغت مسافته 1400 متر.

‎وفي كلٍّ من الأشواط الثلاثة التالية، بلغت المسافة 1600 متر، وفاز الجواد “متباين”، المملوك لأبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز، بالشوط الخامس.

‎وحقّق الجواد “قو فاست تراو لاند”، المملوك لمتعب بن بدر بن شريم، المركز الأوّل في الشوط السادس.
‎وظفر الجواد “حامورابي”، المملوك للمهنّد خليفة السعيديّ، بقمّة ترتيب الشوط السابع.

‎وفاز الجواد “أو تشيك”، المملوك لأبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز، بالشوط الثامن على مسافة 2000 متر.
‎وحصل الجواد “يزداد هيبة”، المملوك لأبناء الشريف هزاع شاكر العبدليّ، على جائزة نادي سباقات الخيل التقديريّة، بعدما فاز بالشوط التاسع الأخير من الحفل على مسافة الشوط، البالغة 2000 متر.

– الحفل الثاني عشر
أقيم الحفل الثاني عشر مساء السبت، وذهب المركز الأوّل في باكورة أشواطه إلى الجواد “عزم الرياض”، المملوك لأحمد عبدالرحمن العبدالمنعم، بعدما قطع الجواد مسافة 1200 متر. وفاز الجواد “ياناه”، من اسطبل الأصايل، بالشوط الثاني، قاطعًا المسافة نفسها.

‎وأسفر الشوط الثالث، الذي امتدّ لمسافة 1400 متر، عن حصول الفرس “جهورة”، المملوكة لأبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز، على المركز الأول.
‎وفي نفس المسافة، حقّقت الفرس “ركود الأنصاريّ”، المملوكة لناصر محمد ناصر الشبيبيّ، قمّة ترتيب الشوط الرابع.
‎وارتفعت المسافة في كلا الشوطين التاليين إلى 1600 متر. وفازت بالشوط الخامس الفرس “أنا الألماس”، المملوكة لصاحب السموّ الملكيّ الأمير سلطان بن مشعل بن عبد العزيز، وهو منتجها أيضًا.

‎ووصل الجواد “المان”، المملوك لنايف عقيل دغيم المطيريّ، أولًا إلى خطّ نهاية الشوط السادس. وعلى مسافة 2000 متر، حقّق الجواد “فاكر دو بوي”، الفوز بالشوط السابع.

‎وارتفعت مسافة السباق في الشوط الثامن إلى 2400 متر، وهي الأطول في الحفلات الثلاث؛ العاشرة والحادية عشرة والثانية عشرة. وفاز بالشوط الجواد “إن فاميلي”، المملوك لاسطبل العرين.

وتوج الجواد “يكتسح”، المملوك لعبد الإله محمد العساكر، بجائزة نادي سباقات الخيل التقديريّة، في ختام الحفل الثاني عشر، بعدما فاز بالشوط التاسع الأخير على مسافة 1200 متر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *