الإقتصاد

الترخيص لـشركة “سيـر” لإنتاج السيارات الكهربائية

البلاد – الرياض

أصدرت وزارة الصناعة والثروة المعدنية ترخيصًا صناعيًا لـشركة “سير”، أول علامة تجارية سعودية لصناعة السيارات الكهربائية في المملكة؛ لإقامة منشأة تصنيع السيارات الكهربائية على مساحة تزيد على مليون متر مربع في الوادي الصناعي في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة شركة “سير” -حفظه الله- قد أعلن إطلاق شركة “سير”، في نوفمبر الماضي، التي تُعد مشروعاً مشتركاً بين صندوق الاستثمارات العامة وشركة فوكسكون.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة جراح بن محمد الجراح أن قطاع صناعة السيارات أحد أهم القطاعات المستهدفة في الإستراتيجية الوطنية للصناعة، مؤكدا أن قطاع صناعة السيارات سـيخلق دفعـة قويـة للقطاعـات الصناعية ذوات الأولوية مثـل: المعـادن، وإثراء التنوع الاقتصادي، وتوطين الصناعة وتنمية المحتوى المحلي، إضافة إلى إيجاد الفرص الوظيفية النوعية لأبناء الوطن.

وتعدّ شركة “سير” أول علامة تجارية سعودية لصناعة السيارات الكهربائية في المملكة التي تعمل على تصميم سيارات السيدان وسيارات الدفع الرباعي ذوات التقنيات المتطورة في المملكة، ومنطقة الشرق الأوسط وتصنيعها وبيعها.
ومن المخطط أن يبدأ الإنتاج الفعلي خلال عام 2025م. وستسهم الشركة في جذب استثمارات أجنبية مباشرة ، وتوفير 30 ألف فرصة عمل ، ومن المتوقع أن تصل مساهمة “سير ” في الناتج المحلي الإجمالي لاقتصاد المملكة إلى 30 مليار ريال سعودي وذلك بحلول عام 2034م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *