الرياضة

ضمن سباقات خيل الطائف.. ‎ “واكدة” بطلة التحدي.. والتقديرية من نصيب “أكفيك” و”تاج العلياء”

متابعة- محمد الجليحي

‎منافسات قويّة شهدتها سباقات الأسبوع الثالث من موسم الطائف، على مدار 27 شوطًا أجريت على مدى 3أيام، بواقع 9 أشواط لكلّ أمسية، وذلك على ميدان الملك خالد بن عبد العزيز للفروسيّة في الحوية.
‎وحقّق الجوادان “أكفيك” و”تاج العلياء” الفوز بجائزة نادي سباقات الخيل التقديريّة، خلال الحفلين الثامن والتاسع، وحسمت الفرس “واكدة” شوط تحدّي النادي، مختتمة سباقات الأسبوع.

‎وفاز الجواد “إيشيان أنجل”، المملوك لصاحب السموّ الملكيّ الأمير سعود بن سلمان بن عبد العزيز، المركز الأول في الشوط الثامن، على مسافة 1600 متر، في سباقات الخميس.
‎وأقيم الحفل السابع مساء الخميس، وفازت الفرس “تجتاحهم”، المملوكة لصاحب السموّ الملكيّ الأمير سعود بن سلمان بن عبد العزيز، بالشوط الأول، الذي امتدّ لـ1200 متر، مع المدرّب هشام عبدالواحد، والخيّال محمد الدهّام.


‎وفي الشوط الثاني، وعلى المسافة نفسها، حقّق الجواد “المقام الرفيع”، لاسطبل العاديات، المركز الأول.
‎وظفرت الفرس “طراحة”، لأبناء نايف راضي العنزيّ، بالشوط الثالث، الذي امتدّ لـ1200 متر.
‎وأسفر الشوط الرابع عن انتصار الجواد “استقلال”، المملوك لإسطبل سيالة، وذلك على مسافة 1400 متر.
‎وعلى المسافة نفسها، حلّ الجواد “فيزير”، المملوك لإسطبل أجمل، أوّلًا في الشوط الخامس.
‎ونُظِّم الشوط السادس على المسافة نفسها، وفازت به الفرس “سموكي كورتز”، المملوكة لصاحب السموّ الملكيّ الأمير سلطان بن مشعل بن عبد العزيز.
‎وزادت المسافة إلى 1600 متر في الشوط السابع، وذهب مركزه الأول إلى الفرس “مريومة”، للمالك عبد الإله بن عبد العزيز الموسى.
‎وحقّق الجواد “إيشيان أنجل”، المملوك لصاحب السموّ الملكيّ الأمير سعود بن سلمان بن عبد العزيز، المركز الأوّل في الشوط الثامن.
‎وفي الشوط التاسع، آخر أشواط الحفل السابع، بلغت المسافة 2000 متر، وكان الفوز به حليفَ الفرس “بسم الله عليش”، لأبناء عبد الله فرّاج العجميّ.


‎الحفل الثامن
أقيمت سباقات الحفل الثامن، مساء الجمعة، وأسفر الشوط الختاميّ عن حصول الشريف هزّاع شاكر العبدليّ على جائزة النادي التقديريّة، إثر فوز جواده “تاج العلياء” بالمركز الأول على مسافة 1400 متر.
‎ودرّب الموسى أيضًا الفرس “نينوى” المملوكة لإسطبل صفوة العاديات، التي فازت بالشوط الثامن من الحفل، الذي امتدّ لـ1600 متر.
‎وبلغت مسافة الأشواط الخامس والسادس والسابع 1600 متر أيضًا، وفاز بها على الترتيب، الجواد “مستر سكيلز” المملوك لصاحب السموّ الملكيّ الأمير سلطان بن مشعل بن عبد العزيز، والفرس “معتصمة” المملوكة لحمد محمد آل حوكاش، والجواد “ملاطم عذبة” من إسطبل عذبة للسباقات.
وأقيم الشوط الرابع على مسافة 1400 متر، وأسفر عن وصول الجواد “فركشن”، لمالكه الشيخ عبد الله حمود المالك الصباح في المركز الأول.
‎وفي الأشواط الثلاثة الأولى، بلغت المسافة 1200 متر، وذهب المركز الأول، في أوّل شوط، إلى الفرس “صيتة فال”، المملوكة لأبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز.
‎وفاز الجواد “حوت القرين”، من إسطبل الخليبص، بالشوط الثاني.
‎وحقّقت الفرس “خناجر”، المملوكة لناصر معزي بن عميرة، الفوز بالشوط الثالث.

‎الحفل التاسع
انطلقت سباقات الحفل التاسع مساء السبت، وفازت الفرس “واكدة”، المملوكة لأبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز، بتحدّي نادي سباقات الخيل، الذي كان عنوان المنافسة في آخر أشواط الحفل التاسع.
‎وحقّقت الفرس، التي يدرّبها المدرّب أحمد محمود، انتصارها، على مسافة 1600 متر.
‎وفي الشوط الثامن، فاز الجواد “أكفيك” المملوك لإسطبل الأصايل، بجائزة النادي التقديريّة، على مسافة 1400 متر.
‎أمّا الشوط الأول من الحفل التاسع، فقد امتدّ على مسافة 1200 متر، قطعها الجواد “بشوات”، المملوك للشيخ عبد الله حمود المالك الصباح، قبل باقي المنافسين.
‎وزادت المسافة في الشوطين التاليين إلى 1400 متر، وحقّقت الفرس “حور العناية” قمة ترتيب الشوط الثاني، في حين تفوّق الجواد “إنفراريد” على باقي المشاركين في الشوط الثالث.
وفي الشوط الرابع، البالغة مسافته 1600 متر، كان الانتصار حليف “تهاميّة الخالديّة” المملوكة لأبناء حسين مهديّ آل حيدر، وزادت المسافة في الأشواط الثلاثة التالية إلى 2000 متر، وذهب المركز الأوّل في الشوط الخامس إلى الجواد “نبع السعد”، المملوك لخالد عبد الرحمن المرغلانيّ.
وحسم الجواد “هير إز ذا ماب”، المملوك لصاحب السموّ الملكيّ الأمير سلطان بن مشعل بن عبد العزيز، القمّة في الشوط السادس.
‎ووصل الفارس عبد الله الكريديس أولًا إلى خطّ نهاية الشوط السابع، على صهوة “فاكر دو بوي”، لمالكه عليّ حمزة نصيب الأخضر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *