رياضة مقالات الكتاب

تشريف مستحق يا وزير الرياضة

نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أيده الله – قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، بحضور حفل افتتاح دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص برلين 2023.
والحق أنه تشريف مستحق من قبل قائد الأمة- رعاه الله- لوزير الرياضة؛ ليرأس وفد المملكة المشارك في دورة برلين 2023، حيث تشارك المملكة بأكبر وفد رياضي في تاريخ المشاركات السعودية بهذه الدورة، فالرياضيون السعوديون سيتنافسون في 15 لعبةً مختلفة، من خلال 85 رياضيًّا ورياضيةً في ألعاب (كرة اليد، كرة السلة، الجودو، البولينج، كرة القدم، الفروسية، الريشة الطائرة، الكرة الطائرة، البوتشي، ألعاب القوى، كرة الطائرة الشاطئية، الدراجات، رفع الأثقال، كرة الطاولة، السباحة).
وهذا التشريف حقيقة يدل على دعم القيادة المستمر لتمكين القطاع الرياضي، لتحقق الرياضة السعودية قفزاتٍ متميزة ونوعية، بحيث تكون في مصاف الدول المتقدمة. ودورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص برلين 2023، تشهد مشاركة أكثر من 7 آلاف رياضي، يمثلون 170 دولة من مختلف أنحاء العالم، وهذا ما يجعلنا نفخر ونعتز، ‏ومن غيرك يستحق يا سمو الأمير. وزير تميز فأبدع وتكفينا شهادة ‫ولي العهد‬، بسموك. ‏نعم.. بك تزدان الرياضة. ‬قلتها وما زلتُ أقولها: لقد تعلمنا منك الكثير يا وزير الرياضة، فكأنك تقول: عش حياتك كل يوم كما لو كنت ستصعد جبلاً، وانظر بين الفينة والأخرى إلى القمة، حتى لا تنس هدفك، ولكن دون إضاعة الفرصة لرؤية المناظر الرائعة في كل مرحلة.
‏حقيقة كل موقف من المواقف التي نعايشها لوزير الرياضة يزداد اعتزازنا وإعجابنا بهذه الشخصية، فهو بالفعل عنوان للتواضع والطيبة، وتاج العز، فعندما يكون للتواضع عنوان، وعندما تصبح للفخامة رمز، فبالتأكيد عنوانها وزير الرياضة، فهو بكل صدق أناقة في التعامل، ومدرسة في المهنية، ومثال في الرقي والأخلاق، فهو بكل بساطة نموذج مشرف لسمات مجتمعنا المزدان بعقيدته، المتشرب بإنسانيته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *