المحليات

استمرار الجسر الإغاثي لضحايا زلزال سوريا وتركيا.. 2402 مشروع إنساني سعودي في 92 دولة

مدريد – واس

التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، بمدير المعهد الملكي للدراسات الدولية والإستراتيجية (إل كانو) الدكتور تشارلز باول، وكبير الباحثين في المعهد هيثم أمير فرنانديز، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة إسبانيا عزام بن عبدالكريم القين، وذلك على هامش ” المؤتمر العالمي للقاحات.. رفع مناعة الجيل” في العاصمة الإسبانية مدريد.

واستعرض خلال اللقاء المشاريع والبرامج الإنسانية والإغاثية التي ينفذها المركز، التي بلغت 2402 مشروع في 92 دولة حول العالم، بقيمة إجمالية تجاوزت 6 مليارات، و248 مليون دولار أمريكي، شملت مختلف قطاعات الدعم الإنساني، دون تمييز.
وتطرق الجانبان خلال اللقاء للموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالشؤون الإنسانية والإغاثية، ومناقشة الموضوعات المدرجة في المؤتمر، وأبدى مدير المعهد الملكي للدراسات الدولية والإستراتيجية إعجابه بالأداء الراقي للمركز وعطائه اللا محدود في ميدان العمل الإنساني، منوهًا بمشاركة المركز المهمة في أعمال المؤتمر العالمي للقاحات.

من جهة ثانية، وصلت الطائرة الإغاثية السعودية السابعة عشرة إلى مطار غازي عنتاب في جمهورية تركيا، تحمل على متنها 90 طنًا من المواد الطبية.

ويأتي ذلك ضمن الجسر الجوي الإغاثي السعودي، الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا؛ إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- وتجسيدًا للدور الإنساني النبيل، الذي تقوم به المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *