الرياضة

رياضيون وإعلاميون لـ “البلاد“: عودة الملكي مكسب كبير لدوري المحترفين

خالد الحامد- حائل

شهد يوم التاسع والعشرين من مايو الماضي عودة فريق الأهلي العريق إلى دوري روشن للمحترفين، بعد هبوطه إلى دوري يلو لأندية الدرجة الأولى الموسم قبل الماضي؛ ليثبت الأهلي أن الكبار لا يسقطون وأن عودتهم لمكانهم الطبيعي مجرد مسألة وقت.
عن عودة قلعة الكؤوس لدوري الكبار، التقت ” البلاد” بعدد من الرياضيين والإعلاميين، الذين استعرضوا المكاسب الجمة التي ستعود على دوري روشن بعودة الأهلي من جديد لهذا الدوري الملتهب.

الأهلي مكسب كبير لروشن
في البداية، قال محمد السراح عضو مجلس الاتحاد السعودي لكرة القدم السابق:” إن دوري روشن افتقد في الموسم المنقضي أحد أهم أضلاع الكرة السعودية؛ النادي الأهلي”. أما عن أهم المكاسب التي ستعود على دوري روشن بعودة النادي الأهلي، فقال السراح:” لا شك أن عودة الأهلي لدوري روشن مكسب كبير للغاية؛ حيث ستزداد حدة المنافسة، بعودة الصراع الناري بين الأهلي والاتحاد في ديربي جدة، أحد أقوى الديربيات على مستوى الكرة السعودية، والخليجية والعربية، كذلك سيتمتع المشاهدون بلقاءات من العيار الثقيل التي ستجمع بين فريق الأهلي مع الهلال والنصر والشباب والتعاون والاتفاق والفتح، وغيرها، فهذه المباريات من الوزن الثقيل، وتحظى بجماهيرية طاغية”.
وأشار السراح إلى أن النادي الأهلي يعتبر منجمًا للاعبين المميزين طوال تاريخه، حيث قدم لنا نجومًا واعدة، افتقدناها هذا الموسم من خلال العمل الجميل، الذي يقوم به النادي الأهلي في قطاع الفئات السنية.
وواصل السراح:” إن قيمة النادي الأهلي جماهيريًا وإعلاميًا وفنيًا داخل أرضية الملعب، افتقدناها حقيقة هذا الموسم، فالحضور الجماهيري الأبرز في الدوري السعودي ما زال مسجلًا باسم المدرج الأخضر الأهلاوي، وبعودته ستعود هذه المكاسب العظيمة للدوري السعودي للمحترفين، خاصة أننا موعدون مع نسخة تاريخية من دوري روشن بعد استقدام عدد من أبرز لاعبي ومدربي العالم للأندية السعودية”.
وأضاف محمد السراح: ” كثير من الأندية لها حضور جماهيري في المنطقة التي تنتسب إليها، بينما النادي الأهلي له قاعدة جماهيرية في جميع أنحاء المملكة، وهذا بلا شك مكسب كبير لدوري روشن السعودي. وأردف:” عودنا النادي الأهلي على انتقاء اللاعبين الأجانب بعناية فائقة، ما سيجعل وجوده في دوري روشن إضافة فنية قوية لكرة القدم السعودية.

عودة ديربي جدة
من ناحيته قال الإعلامي خالد بو غانم: ” يعلم الجميع مدى تأثير وقوة جمهور النادي الأهلي على أية بطولة؛ فما بالك أن يعود لدوري روشن بعد غياب موسم واحد، وأكبر دليل ما شاهدناه من جماهيره الأهلي الغفيرة وتأثيرها في مباريات الفريق التي خاضها في دوري يلو للدرجة الأولى.
وأضاف: عودة الأهلي ستفتح المجال أمام التسويق الرياضي في دوري روشن، وزيادة الرعاة، لأن الأهلي سيجلب لدوري روشن لاعبين محترفين مميزين سوبر ستار، خاصة بعد استحواذ صندوق الاستثمارات العامة على 75 % من النادي الأهلي، وتعول الجماهير الأهلاوية على الإدارة التي ستقود النادي أن تتعاقد مع صفقات عالمية تستطيع إحداث الفارق مع الفريق للعودة لمنصات التتويج من جديد.
وأردف: ” بعودة الأهلي ستضاف للدوري الموسم المقبل 8 مباريات، منها 6 كلاسيكو، بالإضافة إلى مباراتين في ديربي جدة أمام الاتحاد، حيث التنافس المثير بين جمهور الناديين على التشجيع بأساليب مبتكرة واستحداث أهازيج جديدة لتشجيع اللاعبين”.
واستطرد بو غانم: من يقلل من قيمة وجود الأهلي في دوري روشن، أعتقد أنه لا يفقه شيئًا في كرة القدم، فالأهلي كبير مع الكبار، وعريق؛ لذا كانت عودته سريعة.

الكبير مكانه مع الكبار
من جانبه قال الكابتن حمود السلوة:” أمر طبيعي أن يعود الأهلي إلى موقعه الطبيعي، هو أحد الكبار، وأحد مؤسسي الكرة السعودية، وبعودة الأهلي لمكانه الطبيعي تعود المنافسة المثيرة بين قطبي جدة الأهلي والاتحاد”.
وأضاف السلوة:” لابد لإدارة الأهلي التي ستتسلم قيادة النادي أن تتعاقد مع لاعبين أجانب من الطراز الأول، يستطيعون تحقيق طموحات الأهلي وجماهيره في المنافسة الجادة على كل البطولات المحلية، للعودة لمنصات الذهب من جديد، وأنا على المستوى الشخصي أتمنى أن يعود الأهلي لوهجه الذي اعتدنا عليه طوال عقود طويلة.

إضافة قوية
أما المدرب الوطني خالد القروني فأكد أن الأهلي نادٍ كبير، وعودته إضافة قوية للدوري السعودي للمحترفين، لوجود التنافس الدائم بين الأندية الكبيرة، التي لها إرث وتاريخ؛ حيث ستكون هناك مباريات فنية مثيرة؛ مثل لقاء الأهلي مع أندية الهلال والاتحاد والنصر والشباب، وبصراحة الموسم الماضي فقدنا عنصرًا مهمًا وقويًا في الدوري، كذلك فقدنا إمتاع وعبقرية المدرج الأهلاوي الكبير.
وقال القروني: ” أعتقد أن قلعة الكوؤس عادت لمكانها الطبيعي؛ عودة قوية للمنافسة، والأهلي قادر على ذلك” وواصل:” الأهلي ممول كبير للمنتخبات السعودية طوال تاريخه، والأهلي كان في مقدمة الأندية التي أسست الكرة السعودية، وساهم بفعالية في تطورها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *