الدولية

بوتين: الهجوم المضاد واسع ومستمر

البلاد – وكالات

عقب الهجمات التي ضربت بلاده، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على أنه كان يجب الإستعداد بشكل أفضل للتصدّي للهجمات داخل روسيا.

وكشف سيد الكرملين عن نيته إنشاء منطقة عازلة داخل أوكرانيا في حال استمرت الهجمات داخل بلاده. أما عن الهجوم المضاد، فأوضح بوتين أنه انطلق يوم الرابع من يونيو الجاري، لافتاً إلى أنه واسع ويسير في اتجاهات متعددة، مشدداً على أنه مازال مستمراً.

وأشار إلى أن قواته باتت تنتزع سلاح أوكرانيا تدريجياً، موضحاً أن أوكرانياً فقدت 25-30 % من المركبات التي حصلت عليها من الغرب. في حين خسرت روسيا 54 دبابة مقابل 160 لأوكرانيا، مشدّداً على أن أهداف العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا لن تتغير بشكل عام.

يذكر أن أوكرانيا كانت كثّفت منذ أشهر، حملاتها الدولية من أجل حثّ حلفائها الغربيين على دعمها بمزيد من الصواريخ البعيدة المدى، فضلاً عن المقاتلات الجوية المتقدمة، إستعداداً لهجوم مضادّ تسترجع فيه ما أخذه الروس.

وأعلنت كييف يوم الاثنين أنها استعادت السيطرة على سبع قرى في شرق وجنوب أوكرانيا من القوات الروسية في الهجوم المضاد الذي تشنه ضد القوات الروسية منذ نهاية الأسبوع الماضي. وقالت نائبة وزير الدفاع الأوكراني غانا ماليار على تطبيق تليغرام: “تم تحرير 7 قرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *