الدولية

كييف تطالب بمضاعفة الدبابات.. وموسكو تدمر مواقع حيوية

البلاد – وكالات

تستمر القوات الروسية في عمليتها العسكرية الخاصة بأوكرانيا، في محاولة لاستكمال ما أسمته “تحرير الأقاليم الأربعة”، التي ضمتها مؤخراً وهي جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتا زابوريجيا وخيرسون، فيما تواصل القوات الأوكرانية في مقاومة موسكو بمساعدة عسكرية ولوجستية من الغرب.

وطالبت أوكرانيا ألمانيا بزيادة إمدادات الدبابات الألمانية الصنع إلى كييف بشكل كبير، حيث اقترح نائب وزير الخارجية الأوكراني، أندريه ميلنيك، مضاعفة إمدادات دبابات “ليوبارد 2” ثلاث مرات على وجه الخصوص. كما طلب ميلنيك من برلين تزويد القوات الأوكرانية بـ60 مركبة قتال مشاة أخرى من طراز “ماردر” وصواريخ كروز بعيدة المدى.

وفي آخر التطورات الميدانية، فبعد تحقيقها أولى مكاسبها في دونيتسك، وسّعت القوات الأوكرانية هجومها المضاد وأعلنت أنها تخوض معارك عنيفة مع القوات الروسية في باخموت. وأكدت القيادة الشرقية للجيش الأوكراني أن القوات تقدمت 700 متر في اتجاه باخموت وكبدت القوات الروسية خسائر كبيرة.

وقالت القيادة إن المحاولات الروسية لشنّ هجمات مضادّة قرب بلدتي بيلاغورا وإيفانوفسكي فشلت. من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها قواتها شنت هجوماً بأسلحة بحرية بعيدة المدى عالية الدقة على مواقع احتياطيات الجيش الأوكراني. وقال المتحدث باسم الوزارة، إيغور كوناشينكوف إلى أن الضربة حققت أهدافها ودمّرت جميع المرافق المحدّدة للإستهداف.

وأفاد رئيس المركز الإعلامي لتجمع قوات “الجنوب” الروسية بأن الجيش الروسي أحبط محاولة القوات الأوكرانية إجراء استطلاع باستخدام القوة على محور ليسيتشانسك، وصدّ هجوماً معادياً على محور سوليدار – أرتيوموفسك، بحسب ما نقلت عنه وكالة “سبوتنك” للأنباء، مضيفاً أن القوات الروسية نجحت في صدّ هجوم شنّته مجموعة مهاجمة من القوات المسلحة الأوكرانية على المحور الهام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *