الدولية

رحيل رئيس الحكومة الإيطالي السابق برلسكوني

البلاد – وكالات

رحل رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني عن عم ناهز 86 عاماً، بعد دخوله المستشفى في أوائل أبريل الماضي، جراء التهاب رئوي، حيث اتضح أنه يعانى من مرض اللوكيميا، وخضع لعلاج كيميائي، ثم وضع في عيادة سان رافاييل في ميلانو لأكثر من شهر، وأدخل المستشفى مرة أخرى في 9 يونيو.

وأعلنت وكالة الأنباء الإيطالية لابريس، وفاة برلسكوني بعد دخوله المستشفى يوم الجمعة للمرة الثانية في غضون شهور لتلقي العلاج من سرطان الدم المزمن. وصرح طبيبه، ألبرتو زانغريللو، بأن برلسكوني دخل المستشفى في ميلانو في 5 أبريل نيسان بسبب التهاب في الرئة نتج عن مرضه. كما كان يعاني منذ سنوات من مرض القلب وسرطان البروستاتا، ونقل إلى المستشفى مصابا بكوفيد عام 2020م.

ولد برلسكوني في مدينة ميلانو، في 29 سبتمبرعام 1936م. تخرج في كلية الحقوق عام 1961م، إلا أنه بدأ حياته المهنية ببيع المكانس الكهربائية، واشتهر فيما بعد بالغناء في الملاهي الليلية وعلى متن السفن السياحية. وأسس برلسكوني شركة أديلنورد للإنشاءات، واشتهر كمتعهد لبناء المساكن في مسقط رأسه بمدينة ميلانو، ليؤسس بعدها شركة محلية لتجهيزات القنوات التلفزيونية، تحولت فيما بعد إلى أكبر إمبراطورية إعلامية في إيطاليا، عرفت باسم “ميدياست”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *