اجتماعية مقالات الكتاب

جمعية الثقافة والفنون السعودية وتكريم الرواد

كتبت منذ مدة مقالاً بجريدة البلاد بتاريخ 9 يناير 2023م متسائلاً عن تكريم الروّاد المبدعين في مجتمعنا من فنانين وكتاب وشخصيات تستحق التكريم.
وتحدثت في المقال عن رواد عاشوا بيننا وقدموا الكثير لهذا الوطن الغالي في كل المجالات منهم من رحل عن دنيانا ومنهم من لازال يعيش بيننا في زوايا النسيان.
وقبل أيام قامت جمعية الثقافة والفنون السعودية بمبادرة تكريم للفنانة السعودية توحة وهي مبادرة جميلة أسعدت الفنانة السعودية وظهر ذلك علي رد فعلها وسعادتها عند تسلمها درع التكريم المقدم من الجمعية.
جميلة جداً هذه المبادرة من الجمعية وأتمني استمرار مثل هذه المبادرات لتكريم الرواد في مجتمعنا.
وليت مبادرة الجمعية تستمر لتشمل العديد من الشخصيات المبدعة في مجتمعنا السعودي من فنانين وكتّاب وشخصيات أدبية نسينا تكريمها في زحمة الحياة ومسؤولياتها.
لقد كتبت في مقالتي السابقة عن التكريم عن المرحوم الشيخ عبدالمقصود خوجه والشاعرة الغنائية المبدعة ثريا قابل والفنان الراحل الدكتور غازي علي وأتمني ان تتبني الجمعية مبادرة لتكريم هذه الشخصيات الأدبية والفنية تكريماً يليق بماقدموه للمجتمع والأنشطة الأدبية في المملكة.
جميلة هي مثل هذه المبادرات لتكريم رواد عاشوا بيننا وقدموا الكثير لهذا الوطن الحبيب وشكراً للجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون علي إحيائها سنة تكريم هؤلاء الرواد ولكل مسؤوليها الشكر علي مبادرتهم الجميلة.
وتحية للفنانة الحجازية توحة متمنياً لها دوام الصحة والعافية وألف مبروك علي هذا التكريم غير المسبوق.
المحطة الأخيرة:
مرور جدة يعمل في صمت علي حل لمشاكل الازدحامات المرورية التي تشهدها بعض طرق المدينة فهناك علي مايبدو مبادرة لتوسعة طريق المدينة بمساراته الاربعة الحالية وزيادتها.
الجميل أن هذه المبادرة تعكس اهتمام المرور وبصمت في حل مشاكل الازدحام التي يعاني منها سكان جدة خصوصاً في أحيائها الشمالية.
تحية لمسؤولي المرورالذين يعملون لتحسين الحالة الازدحامية غير المسبوقة التي يعيشها سكان جدة.
كاتب صحفي
ومستشار تحكيم دولي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *