رياضة مقالات الكتاب

“ الرياضة السعودية ورؤية 2030”

يقول تشي جيفارا:” إنك لست بحاجة لشخص يكمل نقصك. أنت بحاجة لطموح وشغف يدفعك للحياة، بحاجة لشيء لا تجده في نفسك”. ما نلمسه اليوم من تطور في شتى القطاعات الاقتصادية والسياحية والصناعية والإنمائية في بلادنا؛ ما هو إلا امتداد لرؤية 2030 التي يقودها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان- حفظة الله. واليوم نشاهد الخطوات المتسارعة في استقطاب أفضل اللاعبين في كرة القدم على مستوى العالم، وهذا من أجل النهوض بوطننا رياضيًا، وأيضًا لزيادة الدخل الاقتصادي، وذلك بتسابق الشركات العالمية لرعاية أنديتنا.

صندوق الاستثمارات العامة يمتلك 75 % من أندية الأهلي والنصر والهلال والاتحاد، ويتبقى 25 % لمن يمتلك أصواتًا في الجمعية العمومية غير الربحية، فهذه الخطوة ستجعل العمل منظمًا ودقيقًا ومميزًا، وأن ما يمتلكونه من خيرات وتخصصات ستجعل الأندية بلا ديون أو قضايا في الفيفا.
عدة سنوات ذهبت ودائمًا كل لحظة نرى قصة جديدة من التطوير والنماء للفرد السعودي، فهذه الفترة تعيش مملكتنا الغالية مرحلة تاريخية عظيمة، فالرياضة والرياضيون دائمًا في قلب ولاة الأمر.
قبل أن تتوقف نبض بوصلة قلمي عن كتابة المقال أقترح أن يتم تسهيل عمليات إجراءات الاستثمار في الأندية، وذلك ليعود على الوطن بمداخيل اقتصادية كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *