متابعات

بدء تسجيل طلاب الابتدائي في نظام “ نور “

البلاد ـ جدة

أعلنت وزارة التعليم، استقبال طلبات تسجيل الأبناء في الصف الأول الابتدائي، عن طريق خدمة التسجيل الإلكتروني الجديدة، أو من خلال نظام نور لولي الأمر التعليمي.
ووفقاً للخطة الزمنية المقررة لاستقبال طلبات التسجيل في الصف الأول الابتدائي بمدارس تحفيظ القرآن الكريم، ومن لم يتمكن من التسجيل في خدمة التسجيل الإلكتروني، فمن المقرر أن تبدأ الوزارة عن طريق نظام نور، في استقبال طلبات التسجيل للطلاب المستجدين بمدارس التحفيظ.
ويستمر التسجيل حتى 22 يونيو الجاري .
وأوضحت وزارة التعليم، أن خدمة التسجيل الإلكتروني تشمل الطلاب السعوديين، ومن في حكمهم، المتقدمين على المدارس الحكومية فقط، أما بالنسبة للمدارس الأهلية، والعالمية، والأجنبية، والمدارس الخاصة، ومدارس تحفيظ القرآن الكريم، سيتم التسجيل، وفق الآلية السابقة عن طريق برنامج نور التعليمي.
وفي سياق آخر قالت أستاذة أصول التربية بجامعة الأمير سلطان، الدكتورة نورة العويّد، إن «أساس التعليم هو الربط بينه وبين احتياجات المجتمع»، موضحة أنه «إذا كان التعليم لايخدم احتياجات المجتمع فهو متجمد».
وأكدت أنه أصبح تركيز الدولة على المهارات أكثر من التجميع المعرفي، مشيرة إلى أن الطالب في المرحلة الثانوية مهاراته وخصائصه الفكرية تغيرت عن طالب الثانوية في الأزمنة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *