المحليات

قتلوا رجل أمن وأحرقوا جثته.. الداخلية: تنفيذ حكم القتل في ثلاثة إرهابيين

الرياض – واس

أعلنت وزارة الداخلية، أمس (الأحد)، تنفيذ حكم القتـل حدًا بجانيين، والقتـل تعزيرًا لآخر، قتلوا رجل أمن وأحرقوا جثته.
وأوضحت الوزارة في بيان، أن كلًا من/ عبدالملك بن فهد بن عبدالرحمن البعادي، ومحمد بن خالد بن سعود العصيمي، ومحمد بن عبدالرحمن بن طويرش الطويرش ـ سعوديي الجنسية ـ أقدموا على تأسيسهم خلية إرهابية لاستهداف رجال الأمن، وتمويلهم الإرهاب والأعمال الإرهابية، وتسترهم على عدد ممن يحملون الفكر الإرهابي وعلى مخططاتهم الإرهابية، وحيازتهم أسلحـة وذخائر ومواد تستخدم في صنع المتفجرات، معتنقين المنهج التكفيري، ومبايعتهم زعيم أحد التنظيمات الإرهابية.
وأضاف البيان، أن الجاني الأول قام بالاتفاق والتخطيط لاستهداف أحد رجال الأمن أثناء تأديته عمله، وقتـله عمدًا وعدوانًا وإشرافه على ذلك، وقيام الثاني بقتله بإطلاق النار عليه، وقيام الثالث بحـرق جثـمانه وإشعال النار في سيارة الدورية الأمنية.
وبإحالتهم على المحكمة الجزائية المتخصصة، صدر بحقهم صك يقضي بثبوت إدانتهم بما نسب إليهم، والحكم على الأول والثاني بإقامة حد الحرابة على أن يكون ذلك بقتلهما والحكم بقتـل الثالث تعزيرًا، وأُيد الحكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وأُيد من مرجعه بحق الجناة المذكورين.
وأضاف أنه تم تنفيذ حكم القتـل حدًا بالجانيين/عبدالملك بن فهد بن عبدالرحمن البعادي ومحمد بن خالد بن سعود العصيمي، والقتـل تعزيرًا بالجاني محمد بن عبدالرحمن بن طويرش الطويرش يوم الأحد بالرياض.
وأكدت وزارة الداخلية حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، محذرة في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل هذه الأعمال الإرهابية الإجرامية، بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *