المحليات

أمير الرياض يدشن عدداً من المشروعات التعليمية بقيمة تجاوزت مليارين ونصف المليار ريال

الرياض : البلاد

 دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، عدداً من المشروعات التعليمية الأهلية والعالمية بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة بقيمةٍ إجمالية تجاوزت المليارين ونصف المليار ريال، وذلك في مقر إدارة تعليم الرياض، بحضور معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان.

 وقال سموه في تصريح صحفي عقب الحفل المعد لهذه المناسبة : أنا سعيد أن أكون مع معالي الوزير ومع رجال التعليم بالرياض في هذه المناسبة التي تنم عن اهتمام هذه الدولة -أيدها الله- بأبنائها وبناتها في إنشاء المدارس المؤهلة والكفء لهم ليؤدوا دورهم ودراستهم بشكل مريح.

 وأضاف : أن هؤلاء أمانة بالأعناق والقيادة الرشيدة -أيدها الله- توجه وتدعم هذه المجال وغيره من المجالات ليكونوا إن شاء الله خير بُنات للوطن، راجيًا لهم جميعًا التوفيق والسداد والنجاح في حياتهم، وأشكر معالي الوزير لدعوته ولرجال التعليم بالرياض.

 وكان الحفل قد بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى المدير العام للتعليم بالمنطقة الدكتور حسن بن محسن خرمي، كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة الرياض، مقدمًا الشكر لرعايته وتشريفه حفل تدشين المشاريع التعليمية الأهلية والعالمية بمنطقة الرياض.

 وقال: نحتفي اليوم بالمستقبل الذي مكَّننا إليه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولـي عهده الأمين -حفظهما الله-، وتحقيقًا لرؤية السعودية 2030 في قطاع التعليم الذي حقق في شقه الأهلي نموًا في عـدد مدارسه وطلابه، فأصبح محضنًا لـ (31%) مـن نسبة طلاب الإدارات العامة للتعليم بمنطقة الرياض، وتُمثّل فيه المباني التي أنشأت لأغراض تعليمية (80%).

 بعد ذلك شاهد سموه والحضور عرضًا مرئيًا عن التعليم الأهلي والعالمي بعنوان “قصة نماء”.

 ثم ألقى رئيس لجنة التعليم الأهلي بالغرفة التجارية بالرياض عبدالعزيز بن فوزان الفهد، كلمة المستثمرين قال فيها: يُشرفني الوقوف بين يدي سموكم في حفل تدشين مجموعة من المباني المدرسية الأهلية في تعليم المنطقة، ويدعوني للفخر والاعتزاز أن قطاع التعليم الأهلي يلقى هذا الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة -أيدها الله-.

 إثر ذلك دشن سموه المشروعات التعليمية الأهلية والعالمية، والتي تجاوزت قيمتها المليارين ونصف المليار ريال.

 وكرم سموه رائدًا من روّاد التعليم في المملكة الأستاذ محمد بن إبراهيم الخضير -رحمه الله-، كما تم توقيع (5) اتفاقيات مع المستثمرين في التعليم الأهلي والعالمي.

 الجدير بالذكر أن عدد المدارس المستفيدة من الإعانة السنوية المقدمة للمدارس الأهلية للعام 1443 – 1444هـ بلغ 1,646 مدرسة للبنين والبنات بمبالغ اجمالية تجاوزت 23.5 مليون ريال.

 وفي ختام الحفل تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *