المحليات

تقدير أمريكي للدور الإنساني السعودي في العالم

البلاد – الرياض

التقى مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، في مقر المركز بالرياض، مساعد مدير مكتب الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لمنطقة الشرق الأوسط أندرو بلت، وجرى بحث سبل تعزيز التعاون بين المركز والوكالة؛ من أجل تقديم الخدمات الإنسانية والإغاثية للدول المحتاجة.

وأشاد أندرو بلت بالدور الإنساني الفاعل لمركز الملك سلمان للإغاثة في التخفيف من معاناة اللاجئين والفئات المحتاجة حول العالم. من جهة ثانية، تسلّم المركز الدفعة الثالثة من محاليل ومستلزمات الاستصفاء الدموي لمراكز فاطمة صالح بابطين الطبية لرعاية مرضى الفشل الكلوي بوادي حضرموت. كما واصل تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في عدة مديريات، منها مديرية رازح في محافظة صعدة، كذلك تزويد قسم طوارئ الولادة بمستشفى الغيضة المركزي بمحافظة المهرة بمستلزمات طبية وأدوية.

وإلى أفغانستان، حيث وزّع المركز 1.000 كيس دقيق للأسر المتضررة من الفيضانات في مديرية جريشك بولاية هلمند، استفاد منها 6.000 فرد، و350 كيس دقيق في ولاية قندهار، استفاد منها 2.100 فرد. وفي الصومال، وزع 1.460 حقيبة إيوائية و250 خيمة للنازحين المتضررين من الجفاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *