الرياضة

فلامنغو يكتسح فاسكو دا غاما بحضور فينيسيوس

البلاد- جدة

سحق فلامنغو مضيفه فاسكو دا غاما بنتيجة 4-1 في كلاسيكو ولاية ريو دي جانيرو، الذي اختتم الجولة التاسعة من الدوري البرازيلي، في لقاء شهد تكريم المهاجم البرازيلي لريال مدريد فينيسيوس جونيور، الذي كان حاضراً في المباراة.
سجل أهداف فلامنغو كل من التشيلي إريك بولجار، وجيرسون، وأيرتون لوكاس وبيدرو، بينما سجل هدف فاسكو الوحيد اللاعب جاير من ركلة جزاء.
وبهذا الانتصار رفع فلامنغو رصيده إلى 16 نقطة ليحتل المركز الخامس، مبتعداً بـ 5 نقاط خلف بوتافوغو المتصدر، بينما ما زال فاسكو يتواجد في منطقة الهبوط، بتراجعه للمركز قبل الأخير برصيد 6 نقاط.
ولعب فلامنغو كزائر في ملعبه، بعد أن قرر فاسكو اللعب كصاحب أرض في ملعب الماراكانا لجمع أكبر عدد ممكن من التذاكر.
وكرم اللاعبون والجماهير نجم ريال مدريد ومنتخب البرازيل، فينيسيوس جونيور، الذي تعرض لأعمال عنصرية متكررة في الملاعب الإسبانية، ما أثار استهجان العديد من المؤسسات على رأسها الاتحادان الدولي والأوروبي (فيفا ويويفا).
ووجه فينيسيوس الذي كان يؤازر فلامنغو الشكر لمؤازرة جماهير الفريقين له، خلال تصريحات لقناة تي في غلوبو، مؤكداً أنها تحفزه لمواصلة “الكفاح وكذلك لتحمل الأعمال العنصرية التي قد تحدث مستقبلاً”.
ودية بين إسبانيا والبرازيل
وقررت إسبانيا والبرازيل خوض مباراة ودية في مارس 2024م ضد العنصرية، ستقام في إسبانيا تحت شعار “نفس الجلد”، وسيسعى خلالها رئيسا اتحادي البلدين لتعزيز التزامهما بمكافحة العنف في مباراة ستكون بمثابة احتفالية كبيرة.
ولم يتواجه المنتخبان منذ نهائي كأس القارات 2013، وسيكون هذا اللقاء العاشر بينهما، ويمتلك المنتخب البرازيلي سجلاً إيجابياً أمام إسبانيا، حيث فاز في 5 مواجهات، وخسر لقاءين، وتعادل في مباراتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *