الرياضة

رياضيون لـ” البلاد “: رونالدو أعطى زخماً كبيراً للدوري السعودي

غدير عبدالله الطيار- الرياض

حدث تاريخي استثنائي، شهده دوري روشن السعودي، عندما انضم الأسطورة العالمي اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو لفريق النصر في الميركاتو الشتوي الماضي؛ حيث أغلق النجم البرتغالي المتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم 5 مرات” نهائياً” صفحته الأوروبية، بعد 18 عاماً مليئة بالألقاب والإنجازات، صال وجال فيها مع أندية سبورتنغ لشبونة، ومانشستر يونايتد الإنجليزي في حقبتين، وريال مدريد؛ حيث مكث غالبية سنوات تألقه، وكذلك يوفنتوس الإيطالي.

إنّه لاعب ” فريد” حيث خاض أكثر من 950 مباراة في مسيرته الكروية، ويُعد ضمن أهم اللاعبين في تاريخ كرة القدم على الإطلاق، وقدومه إلى الدوري السعودي شكّل نقلة تاريخية بالنسبة للكرة السعودية والعربية بشكلٍ عام.


وعن مدى تأثير رونالدو الإيجابي على دوري روشن، ولاعبي فريقه النصر، قال محاضر النخبة الآسيوي، والمحلل الرياضي د. جاسم الحربي: بالتأكيد وجود الأسطورة رونالدو من أعظم مكاسب دوري روشن، ويكفينا فخرًا تواجده؛ لأنه من أفضل لاعبي العالم، وأضاف للدوري السعودي زخمًا كبيرًا، فتسابقت القنوات والميديا العالمية لمتابعة منافسات الدوري السعودي، وبات الدوري السعودي مشاهدًا في أكثر من 185 دولة حول العالم. وعن مشاركته مع فريق النصر، قال الحربي: رونالدو لم يجد نفسه حتى الآن مع الفريق النصراوي، ويحتاج لوقت لتقدير إمكاناته وترجمتها لصالح الفريق. ونحن الآن نستعد لبداية موسم جديد، فلابد أن يكون هناك معسكر إعدادي خارج السعودية مع المدرب الجديد الذي سيقود النصر في الموسم المقبل، مع ضرورة تدعيم بعض المراكز التي تحتاج للاعبين مؤثرين حتى يساعدوا رونالدو على التألق والتهديف.


وفي ذات الشأن، قال الكابتن والمدرب الوطني بندر خالد باصريح: لاشك أنه كان لتواجد العالمي رونالدو في الدوري السعودي أثر إيجابي كبير جداً، حيث أضاف للدوري كثيرًا من جميع النواحي، وساعد على زيادة الإثارة والتفاعل. وتابع: عطفًا على العناصر الموجودة في الفريق النصراوي، قدم رونالدو المطلوب في حدود إمكانات زملائه اللاعبين، وكان عنصرًا مؤثرًا؛ فنيًا ومعنويًا. صنع وأحرز العديد من الأهداف، وتعلم لاعبو النصر خاصة المحليين الكثير منه، وربما لعبت شخصية رونالدو الاحترافية الودودة دورًا كبيرًا في تأقلمه السريع على أجواء دوري روشن، والحياة في السعودية بشكل عام، وأتوقع أن يظهر رونالدو في الموسم المقبل، بشكل قوي ومؤثر ومميز لفريقه وللدوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *