المحليات

التعداد والتنمية

بنجاح مميز، جاءت نتائج ” تعداد السعودية 2022 ” بقاعدة بيانات إحصائية، تشكل أساسًا موثوقًا لرسم السياسات الاقتصادية والاجتماعية، وصناعة القرار في تطوير الخطط التنموية لمختلف القطاعات؛ ترجمة لدعم واهتمام القيادة الرشيدة، حفظها الله، بهذا المشروع الوطني، حيث يعد التعداد أحد أهم ركائز التخطيط؛ لتحقيق المستهدفات الطموحة لرؤية السعودية 2030م.

أهمية هذا التعداد، وما اتسم به من تكامل جهود الجهات الحكومية المختلفة، تكمن في اعتباره منطلقًا قويًا للتخطيط التنموي الاقتصادي والمجتمعي، وقياس الأداء وإجراء المقارنات المحلية والإقليمية والدولية بدقة وشفافية، فضلًا عن تزويد القطاع الخاص والمستثمرين المحليين والدوليين ببيانات دقيقة، لتشجيع بيئة الاستثمار، واستشراف معدلات نموه الواعدة في المملكة.

فتعداد السعودية 2022، هو الأعلى شمولية في تاريخ المملكة، وبدقة بلغت 95%، حيث استخدمت أحدث التقنيات؛ للتأكد من دقة وجودة البيانات، كذلك الجهود والإجراءات المليونية من زيارات ميدانية ومكالمات هاتفية، ومقارنة دقيقة بين المصادر المختلفة للبيانات.

ومن الحقائق المهمة التي وثقتها بيانات التعداد، أن المجتمع السعودي مجتمع شاب، ما يعزز قدرته على استمرارية العطاء الوطني للثروة البشرية في مسيرة التقدم والازدهار وجودة الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *