الدولية

هجوم كييف بالمسيرات على موسكو رد على الضربات الروسية الأخيرة

البلاد وكالات

فيما استهدفت عشرات المسيّرات العاصمة الروسية، أكد الكرملين أنه لا توجد حالياً أية تهديدات على سكان موسكو وضواحيها، مشدّداً على أن الدفاع الجوي الروسي عمل بشكل فعّال.

وقال الناطق باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، أمس (الثلاثاء)، إن الهجوم بالمسيرات ردّ من كييف على الضربات الروسية الأخيرة التي استهدفت كييف. وقال: “من الواضح تماماً أننا نتحدث عن ردّ من نظام كييف على ضرباتنا الفعّالة جداً على أحد مراكزه القيادية”.

ولفت إلى أنه تم إطلاع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على التطورات الخاصة باستهداف موسكو. وأردف أن بوتين سيجري تقييماً جديداً للعملية العسكرية في أوكرانيا بعد هذا الهجوم. ونقت كييف أمس أي علاقة لها بتلك الهجمات. وقال مستشار الرئيس الأوكراني، ميخايلو بودولاك، لقناة “بريكفاست شو” على يوتيوب: “بالطبع نحن سعداء بمشاهدة تلك الهجمات على موسكو، ونتوقع زيادتها”، لكنه أضاف: “بالطبع ليس لدينا علاقة مباشرة بها”.

وتأتي تلك الهجمات على موسكو بعدما تعرضت كييف لعدة هجمات خلال الأيام الماضية، آخرها كان بأكثر من 20 طائرة مسيرة ليل الثلاثاء. ومنذ فترة ارتفعت الهجمات على الحدود الروسية- الأوكرانية وفي الداخل الروسي أيضاً، سواء عبر المسيّرات أو الصواريخ. وفيما اتهمت موسكو كييف بالتورّط، نفت الأخيرة استهداف الأراضي الروسية، لاسيما أن العديد من الدول الغربية الداعمة لأوكرانيا، والتي أغدقت عليها السلاح وأنظمة الصواريخ المتطورة، ربطت تلك المساعدات بشرط عدم إستهداف الداخل الروسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *