الرياضة

اخترع اسم نادٍ وهمي.. لاعب نيجيريي يتحايل ليشارك في مونديال الشباب

البلاد- جدة

أثار لاعب نيجيري شاب جدلًا كبيرًا في نهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا المقامة حاليًا في الأرجنتين، بعد أن زوّر هوية النادي الذي يلعب له؛ من أجل المشاركة مع منتخب بلاده في المونديال.
وذكرت صحيفة “ماركا” (Marca) الإسبانية أن دانيال بامي مدافع منتخب نيجيريا للشباب أقنع اتحاد اللعبة في بلاده، بأنه يلعب في صفوف نادي “يوم يوم أف سي”.
وفجرت الصحيفة الإسبانية مفاجأة من العيار الثقيل حين أكدت أن هذا النادي ليس له وجود على أرض الواقع.
وأبلغ بامي مسؤولي منتخب نيجيريا أنه لاعب في صفوف هذا النادي “المزعوم”، وذهب إلى ما هو أبعد من ذلك، حين أكد أيضًا أنه قائد الفريق، وذلك من أجل المشاركة مع زملائه في نهائيات كأس العالم للشباب في الأرجنتين.

وسبق لبامي أن لعب 8 مباريات مع منتخب نيجيريا تحت 20 عامًا، ومباراة واحدة مع منتخب تحت 23 عامًا، والملفت أنه شارك في مباراة دولية ودية مع فريق الكبار، وفق موقع “ترانسفير ماركت” (transfermarkt)، المتخصص في إحصاءات اللاعبين وبياناتهم.
وأقيمت تلك المباراة في العاشر من نوفمبر2022م ضد كوستاريكا، ضمن استعدادات الأخير لخوض نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، وانتهت بخسارة “النسور” بهدفين دون رد.
وحسب “ماركا”، فإنه بعد البحث في كل البطولات المحلية والدرجات في نيجيريا، لم يعثر على أي ناد يحمل اسم “يوم يوم أف سي”، وهو ما أكده مسؤولون في مدينة أبوجا.

ووُلد بامي في الرابع من يناير 2006م، وأثارت قضيته غضبًا واسعًا في الشارع النيجيري الذي طرح تساؤلات عديدة؛ أبرزها المعايير التي استدعي على أساسها اللاعبون للمشاركة في مونديال الشباب تحت 20 عامًا.
ويواجه منتخب نيجيريا للشباب اليوم الأربعاء منتخب الأرجنتين في دور الـ 16، في مونديال الشباب، وذلك بعد تأهله وصيفًا للمجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، عقب فوزه على الدومينيكان 2-1، ثم على إيطاليا 2-صفر، وخسارته أمام البرازيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *