متابعات

«أمانة العاصمة المقدسة» تلزم المنشآت بـ«الرخصة الحرفية»

 البلاد ـ مكة المكرمة

ألزمت أمانة العاصمة المقدسة المنشآت بإصدار رخصة مزاولة مهنة حرفية كمتطلب أساسي عند تجديد الرخصة التجارية، وذلك بدء من 1/6/2023م عبر منصة بلدي. وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة العاصمة المقدسة أسامة زيتوني، أن رخصة مزاولة المهنة الحرفية للعاملين ستكون أحد المتطلبات الأساسية لممارسة المهن الحرفية، وسيتم إلزام المنشآت التجارية عند إصدار وتجديد رخصة المنشاة، بضرورة حصول العاملين على شهادة مهنية في مجال تخصصهم.

وأضاف أنه سيبدأ العمل بذلك إعتباراً من 1 يوليو المقبل، وكمرحلة أولى سيكون الإلزام لعامل واحد مرخص على الأقل في كل منشأة، وذلك لضمان وجود المؤهل العلمي أو الخبرة والمهارات اللازمة لتأدية أعمالهم بكفاءة عالية، وتقديم الخدمات الحرفية وفق أعلى معايير الجودة، مشيراً أن هناك العديد من المهن المشمولة بهذا القرار والتي منها : فنيي السيارات ميكانيكا وكهربا وسمكرة ولديترات، وكذلك مهن النجارة والسباكة والحدادة والألمنيوم وغسيل وكي الملابس وغيرها من المهن يمكن الاطلاع عليها وإصدار الترخيص عبر الموقع الإلكتروني أو عبر منصة بلدي.

وبين المتحدث الرسمي أن الترخيص المهني للعاملين سيُسهم في تأمين الحماية للمستفيدين وضمان حقوقهم في حالة وقوع الضرر- لا قدر الله – على المنتج أو الخدمات المقدمة، كما يؤهل العاملين للحصول على شهادة الفحص المهني، ويمنح المنشآت التجارية ميزة تنافسية تعزّز من ثقة العملاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *