المحليات

مركز الملك سلمان يواصل خدماته الطبية الإنسانية

البلاد – الرياض

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية للاجئين السوريين، والمجتمع المضيف في بلدة عرسال بمحافظة بعلبك اللبنانية (المرحلة الرابعة).

وجرى خلال شهر أبريل استقبال 4.186 مريضًا في مركز عرسال للرعاية الصحية، قُدمت لهم 9.456 خدمة.
وفي اليمن، اختتم المركز برنامج نبض السعودية التطوعي الثالث لأمراض وجراحات القلب بمدينة المكلا في محافظة حضرموت، المنفذ خلال الفترة من 21 حتى 28 مايو، وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بالكشف على 153 مريضًا، وإجراء 35 عملية قسطرة، و25 عملية جراحة قلب مفتوح؛ تكللت جميعها بالنجاح، ولله الحمد.


وفي اليمن أيضًا اختتم المركز المشروع الطبي التطوعي للعيادات التخصصية في مجال طب الأسرة والطب الوقائي والجلدية في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بتقديم خدماته العلاجية لـ 1.794 فردًا في عيادة طب الأسرة والطب الوقائي، و1.079 فردًا في عيادات الجلدية.

كما اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المشروع الطبي التطوعي لجراحات القسطرة القلبية في مدينة نيروبي بجمهورية كينيا؛ حيث أجرى الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة 38 عملية قسطرة، و47 عملية قسطرة علاجية للشرايين التاجية.

يأتي البرنامج امتدادًا للبرامج الطبية التطوعية المتنوعةن التي يُنفذها المركز في عدد من الدول؛ لتقديم العلاج للأفراد والأسر من ذوي الدخل المحدود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *