المحليات

الشورى يطالب بدراسة ربط “مركزية الحرم المكي” بشبكة القطارات

البلاد – الرياض

طالب مجلس الشورى في جلسته أمس برئاسة الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، وزارة النقل والخدمات اللوجستية، باستكمال شبكة الطرق السريعة والمحورية والمداخل المؤدية إلى مدينة مكة المكرمة، والإسراع في استكمال الدراسات لإنشاء شبكة مترو تربط قطار الحرمين وقطار المشاعر بالمنطقة المركزية للحرم المكي؛ لخدمة ضيوف الرحمن في جميع أوقات السنة، وسرعة تنفيذ مشاريع المناطق اللوجستية في المناطق الإدارية بالمملكة كافة، وربط ما يمكن منها بشبكات السكك الحديدية.

ودعا المجلس إلى العمل بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، على توفير البنية التحتية اللازمة لتمكين استخدام وقيادة السيارات الكهربائية، وتقديم الحوافز اللازمة للوصول إلى النسب المستهدفة بحلول عام 2030م. كما أكد في قراره على سرعة استكمال الإجراءات اللازمة لتخصيص مؤسسة البريد السعودي، وتحويلها إلى شركة تجارية.

وفي قرار آخر، دعا مجلس الشورى هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية إلى دراسة الحوافز والتسهيلات التي تمكّن المنشآت الصغيرة والمتوسطة من تعزيز المحتوى المحلي في منتجاتها وخدماتها. كما طالب هيئة السوق المالية بدراسة جدوى إنشاء سوق بورصة للسلع في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *