الأخيره

محكمة إيطالية تعلق قرار قتل “ دبة”

روما- وكالات

علقت محكمة في شمال إيطاليا مرة أخرى، قَرارًا أصدرته الحكومة الإقليمية، مؤخرًا لإطلاق النار على دبة شرسة، يُعتقد أنها قتلت أحد ممارسي” التريض”، في المنطقة.
وقالت المحكمة الإدارية: إن القرار بإطلاق النار على الدبة المعروفة باسم “جايا”، معلق حتى 27 يونيو المقبل، بعد تأييد معارضات العديد من جمعيات حماية الحيوان. ويؤكد مسؤولون أن الدبة هاجمت وقتلت المتريض، في طريق غابات بـ “فال دي سولي” في ترينتينو، المشهور بالمتنزهين والسياح، في أوائل أبريل الماضي، على الرغم من أن تلك المزاعم محل خلاف. وأصدرت الحكومة الإقليمية، بقيادة ماوريتسيو فوجاتي، مرسومًا لقتل الدبة، وبعد شكوى من نشطاء حقوق الحيوان، علقت إحدى المحاكم هذا القرار، في منتصف أبريل الماضي.
ومنذ القبض عليها في منتصف أبريل الماضي، احتجزت “جايا” البالغة من العمر 17 عامًا في حاوية ألعاب مسيجة. وفي الوقت ذاته، اندلع نقاش ساخن وعاطفي في إيطاليا حول التعايش بين الدببة والبشر. وكشف نشطاء رعاية الحيوان رأي خبير تم إعداده في أوائل شهر مايو الجاري، الذي أوضح بموجبه أن المتريض لم يلق حتفه على يد “جايا”، ولكن على يد دب ذكر بالغ، مستشهدين بالمسافة بين الأنياب في جروح العض. يشار إلى أن محمية للحياة البرية الألمانية في ولاية بافاريا السفلى، عرضت مُؤَخَّرًا استقبال جايا، واحتج كثيرون على قتل الدبة، كما طالب بعض المشاهير بالمحافظة على حياة الدبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *