المحليات

التدريب التقني تعزيز التحول الرقمي والابتكار

البلاد – الرياض

تُولي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إهتماماً كبيراً بالتحول الرقمي وتوظيف التقنيات الناشئة والإبتكار في التعليم والتدريب من أجل إيصال المعلومات بشكل أسرع وأدقّ للمتدربين والطلاب، ونشر ثقافة التدريب التقني والمهني في المجتمع بهدف جعله الخيار الأول للمتدربين الحاليين والمحتملين.

وتواصل المؤسسة جهودها الحثيثة في التحوّل الرقمي، من خلال تحديد التوجهات الإستراتيجية لتطوير نماذج الأعمال والمشاريع والمبادرات الرقمية اللازمة لدعم كافة الإدارات في المؤسسة وفق منهجية مرنه للتنبؤ بالإحتياجات المستقبلية وضمان الاستمرارية في توظيف الحلول والأدوات الرقمية المبتكرة لتطوير العملية التدريبية والخدمات التي تقدمها المؤسسة في جميع المجالات.

وأوضح مدير إدارة التحول الرقمي الدكتور عبدالملك بن عبدالرحمن الحماد أنه تحقيقاً للمستهدفات الرقمية للمؤسسة، حققت المؤسسة تقدماً كبيراً في المؤشرات الوطنية والدولية. فعلى مستوى قياس التحول الرقمي الحكومي الوطني، قفزت المؤسسة في هذا المؤشر من 72 % إلى 83 % في عام 2022م. كما حققت المؤسسة في مطلع عام 2023م نسبة 90 % من متطلبات أعمال مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية EGDI تحت إشراف هيئة الحكومة الرقمية، حيث تنعكس نتائج هذا المؤشر على محتوى الموقع الإلكتروني الرسمي للمؤسسة، وذلك لتسهيل الوصول والتحسين من تجربة المستخدم، بالإضافة إلى توفير البيانات المفتوحة وإتاحة أعمال المشاركة المجتمعية في الاستشارات والتطوير والابتكار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *