الدولية

ليبيا.. طائرات مسيرة تقصف الزاوية

البلاد – وكالات

تعرّضت مدينة الزاوية في غرب ليبيا للمرة الثانية على التوالي لقصف جوي، شنّته القوات الموالية لحكومة الوحدة الوطنية، برئاسة عبد الحميد الدبيبة، ضمن عملية عسكرية قالت إنها تهدف لمطاردة المهرّبين وتطّهير الساحل الغربي للبلاد من العصابات الإجرامية.
وقالت مصادر محليّة، إن الطيران المسيّر قصف أمس (السبت)، مواقع تابعة لمليشيات مسلحة واسعة النفوذ، وشاحنات تهريب وقود، فيما أظهرت مقاطع فيديو وصور متداولة من مواقع التواصل الاجتماعي تصاعداً كثيفاً لأعمدة الدخان من المواقع المستهدفة.
وأعلنت وزارة الدفاع التابعة لحكومة طرابلس، أنها نفّذت ضربات جوية دقيقة وموجهة، ضد أوكار عصابات تهريب الوقود، وتجارة المخدرات، والإتجار بالبشر، في منطقة الساحل الغربي، من دون تقديم تفاصيل أخرى. في حين ندّد مجلس النواب الذي مقره بشرق البلاد بما سمّاه هجوماً نفّذته، وفق قوله، الحكومة على منزل النائب علي أبوزريبة. بدوره، استنكر أبوزريبة، وهو معارض لحكومة الدبيبة تلك الغارة.
من جهتها، اعتبرت بعثة الأمم المتحدة أن هذه الأحداث تشكّل تذّكيراً بالحاجة الملحّة لليبيا إلى توّحيد المؤسسات الأمنية والعسكرية وتمّينها وجعلها خاضعة للمساءلة من أجل ضمان سلامة واستقرار الشعب الليبي في جميع أنحاء البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *