الرياضة

تطورات قضية فينيسيوس.. إلغاء الطرد.. معاقبة فالنسيا.. وإيقاف حكم الفار

البلاد- جدة

رفعت لجنة السلوك في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، عقوبة الإيقاف عن مهاجم ريال مدريد الإسباني، البرازيلي الدولي فينيسيوس جونيور بعد البطاقة الحمراء التي تلقاها في أواخر مباراة فريقه ضد فالنسيا، بعد أن تعرض لهتافات عنصرية.

وقال بيان صادر عن الاتحاد الإسباني:” نظراً للبراهين التي أظهرتها صور الفيديو التي تقدم بها نادي ريال مدريد فيما يتعلق بحادثة طرد فينيسيوس جونيور في الدقيقة 90+5، قررت لجنة السلوك إلغاء” العقوبات التأديبية” لهذا الطرد.

وكانت لجنة التحكيم الإسبانية قد استبعدت في وقت سابق الحكم إيغناسيو إيغليسياس فيانويفا عن مباراتيه المقبلتين؛ لدوره في البطاقة الحمراء التي مُنحت للاعب ريال مدريد البرازيلي فينيسيوس جونيور بمواجهة فالنسيا.

وكان إيغليسياس فيانويفا مسؤولاً عن “في آي آر” خلال فوز فالنسيا 1-0 في “لا ليغا” على ريال الأحد، حيث تعرض فينيسيوس لإساءات عنصرية من مشجعي الفريق المضيف على ملعب “ميستايا”.

في وقت لاحق من المباراة، طُرد اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً لضربه أوغو دورو لاعب فالنسيا، بعد أن شاهد الحكم ريكاردو دي بيرغوس بينغوتشيا لقطات الإشكال بين اللاعبين على تقنية الفيديو مرات عدة.

إلا أنّ الفيديو الذي أظهره إيغليسياس فيانويفا لم يشمل دورو، وهو يمسك بالبرازيلي حول عنقه بذراعه أولاً، وهو ما كان سيشكّل أيضاً مخالفة بالبطاقة الحمراء.

معاقبة فالنسيا
أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم أنه عاقب فالنسيا بغلق جزئي لمدرجات ملعبه 5 مباريات وغرامة 45 ألف يورو (49536 دولاراً)، بعد واقعة التمييز العنصري ضد لاعب ريال مدريد فينيسيوس جونيور، في مباراتهما الأحد الماضي.

وألقت الشرطة الإسباني القبض على 7 أشخاص في وقت سابق، ووجهت لهم عدة تهم مختلفة، بعد مزاعم العنصرية ضد فينيسيوس.
وتوقفت المباراة لـ 10 دقائق مع إشارة اللاعب البرازيلي إلى عدد من الجماهير التي أطلقت الهتافات ضده، كما دخل في شجار مع لاعبي فالنسيا، ما أدى إلى طرده في الشوط الثاني.

وذكرت لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني في بيان: “تم إثبات الهتافات العنصرية ضد فينيسيوس خلال المباراة السابق ذكرها. وقعنا غرامة مالية قدرها 45 ألف يورو على فالنسيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *