المحليات

“وطن بلا مخدرات”.. القضاء على الآفة من البداية وحماية الناشئة

 البلاد ـ جدة

يأتي تدّشين وزارتيْ التعليم والإعلام المسابقة الوطنية التوعوية “وطن بلا مخدرات” ضمن الحملة المشتركة بين كافة القطاعات للتوعية بأضرار المخدرات، والحدّ من انتشار هذه الآفة، ويعكس إطلاق مسابقة “وطن بلا مخدرات” أهمية العمل المشترك على توعية الطلبة بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية وآثارها المدمّرة على النفس والأسرة والمجتمع، خصوصا أن المسابقة الوطنية “وطن بلا مخدرات” تهدف إلى تفعيل أدوار الطلاب والطالبات من خلال إنتاج مواد إعلامية توعوية ضدّ المخدرات، يكون لها الأثر الإيجابي على أقرانهم، ومن هذا المنطلق، فإن المسابقة من الأهمية بمكان لترّسيخ أضرار المخدرات في نفوس الطلاب.
ولا شك في أن استهداف المسابقة طلاب وطالبات المدارس الحكومية والأهلية والعالمية والأجنبية ومكاتب وإدارات التعليم، له دور في تعزيز قيّم المواطنة الصالحة في نفوس الطلاب والطالبات.
كما تأتي هذه المسابقة بهدف تفعيل أدوار الطلاب والطالبات، في التوعية بأضرار المخدرات عبر 4 مسارات وهي: الفيديو واللوحة الفنية والمقال، إضافة إلى القصة القصيرة، وكل هذه الوسائل لها حضورها، ويمكنها أن تكون وسيلة هامة للتوعية من هذه الآفة.
وليس هذا فحسب، بل إنه سيكون للفائزين في مسابقة “وطن بلا مخدرات جوائز مالية مقسّمة على المسارات، كما ستقوم وزارة الإعلام بإبراز المشاركات الفائزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *