الرياضة

ضربة قاضية ليوفنتوس وأليغري يستشيط غضباً

البلاد – جدة

قرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، حسم 10 نقاط من رصيد يوفنتوس بعد جلسة استماع لمراجعة عقوبته السابقة (15 نقطة)، بسبب الاحتيال ونشاط مالي غير مشروع عُلّقت في 20 أبريل الماضي، ما يصعب مهمته في حجز بطاقة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
وصدرت العقوبة عن محكمة الاستئناف التابعة للاتحاد الإيطالي، وسيتراجع فريق “السيدة العجوز” بسببها من المركز الثاني إلى السابع بفارق 5 نقاط عن ميلان صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى المسابقة القارية العريقة الموسم المقبل.
وكانت محكمة الاستئناف التابعة للاتحاد المحلي للعبة قد فرضت في يناير الماضي عقوبة حسم 15 نقطة من رصيد فريق يوفنتوس لقيامه- حسب العدالة الرياضية- بتسجيل مكاسب رأسمالية مُبالغ فيها بشكل منتظم في حساباته عند بيع بعض اللاعبين.
لكن مجلس الضمان الرياضي التابع للجنة الأولمبية الإيطالية الذي لجأ إليه يوفنتوس، أعاد هذه النقاط موقتاً إلى “بيانكونيري” في أبريل من خلال طلب إعادة مراجعة العقوبات المفروضة عليه.
ويمتلك يوفنتوس في المبدأ فرصة جديدة للتقدم بطلب الاستئناف أمام مجلس الضمان الرياضي؛ للاحتجاج على العقوبة الجديدة، ما يرشح تمديد البت في هذه القضية إلى ما بعد انتهاء الدوري في 4 يونيو المقبل.

أليغري غاضب
عبّر المدير الفني ليوفنتوس ماسيميليانو أليغري عن انزعاجه، بعد العقوبة الجديدة المفروضة على فريقه، بحسم 10 نقاط من رصيده، بسبب الاحتيال ونشاط مالي غير مشروع، وأمل في أن “تنتهي هذه القصة”.
وقال أليغري بعد خسارة يوفنتوس أمام إمبولي 1-4:” فليقرروا أين يجب أن يكون يوفنتوس وليعلمونا. هو عذاب، عدم احترام لأولئك الذين يعملون ولكل من اللاعبين والمدربين. إنه أمر لا يصدق. هذا يكفي”.
وقال المدرب: “على أرض الملعب، يظل يوفنتوس في المركز الثاني، ويجب أن يظل هذا واضحاً. ثم، هذه الأمسية (الاثنين)، كان يمكننا أن نفعل ما هو أفضل، لكن الظروف كانت خاصة”.
وأضاف: “لن ألوم اللاعبين. يمكنني أن أؤكد لكم أن الوضع لم يكن سهلاً بالنسبة لهم. هو وضع غير طبيعي وسريالي، لكنهم بذلوا قصارى جهدهم. قبل ربع ساعة من المباراة، كنا نحتل المركز الثاني، ثم انتهى بنا الأمر برصيد 59 نقطة (المركز السابع). أتقبل كل الانتقادات، لكن الأمر مختلف عندما تخوض مباراة وأنت في المركز الثاني، متقدماً بفارق 5 نقاط عن ميلان الخامس، وعندما يتوجب عليك الفوز وتقليص تأخرك مجدداً”.
وختم أليغري قائلاً قبل المواجهة المرتقبة ضد “روسونيري”، الأحد، في المرحلة 37 ما قبل الأخيرة: “من الطبيعي أن تنهار عقلياً، عليك أن تستريح ليوم أو يومين، وإلا فإن الأمر سيكون أصعب من أي وقت مضى أمام ميلان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *