الرياضة

في الجولة قبل الأخيرة من دوري” يلو”.. 9 مواجهات نارية تحدد ترتيب الصاعدين.. وهوية الهابطين

خالد الحامد- حائل

تُقام اليوم الثلاثاء مباريات الجولة 33 من دوري” يلو” لأندية الدرجة الأولى بإقامة 9 لقاءات، في توقيت واحد، ينتظر أن يتضح من خلالها ترتيب الرباعي ” الصاعدين”، وملامح الفرق الهابطة مع فريق الشعلة.
الخلود VS القيصومة
يحل فريق القيصومة ضيفًا على الخلود، في مباراة تهم القيصومة الثالث عشر برصيد 36 نقطة، في ظل سعيه للهروب من الهبوط. في المقابل المضيف يدخل اللقاء لتحسين الترتيب؛ حيث يحتل المركز السابع برصيد 43 نقطة.
أحد VS العروبة
على ملعبه بالمدينة المنورة، يستقبل أحد نظيره العروبة في مباراة مهمة للفريقين؛ لتأمين البقاء موسمًا آخر. أحد يأتي في المرتبة العاشرة برصيد 39 نقطة، أما العروبة ففي المركز الحادي عشر برصيد 37 نقطة.
الجبلين VS جدة
في حائل، يلتقي فريقا الجبلين وجدة في مباراة غاية في الأهمية للفريق الضيف.
الجبلين بالمركز الثامن برصيد 40 نقطة وسيدخل اللقاء دون ضغوطات، بعكس جدة الذي يأمل بالفوز والتطلع للبقاء؛ حيث يمتلك في رصيده 34 نقطة وخسارته، وفوز الساحل ستهوي به في دوامة الهبوط.
الرياض VS الشعلة
في لقاء تحصيل حاصل، يتقابل الرياض والشعلة، وإن كان فريق الرياض أكثر حرصًا على الفوز من أجل تحسين مركزه بعد أن ضمن الصعود لدوري روشن؛ حيث يحل بالمركز الرابع برصيد 62 نقطة، في المقابل يطمح الشعلة لتوديع الدوري بصورة جيدة.
الفيصلي VS العين
في المجمعة، يلتقي الفيصلي والعين، في مباراة سيسعى فيها الضيف فريق العين لتأمين مركزه في منطقة الأمان، وضمان البقاء؛ حيث يحل بالمركز 14 برصيد 36 نقطة. أما المضيف فيأتي خامسًا برصيد 55 نقطة.
نجران VS هجر
يستقبل نجران ضيفه هجر في لقاء يسعى خلاله الفريق النجراني الـ 16 برصيد 33 نقطة للفوز فقط للتمسك بالبقاء. في المقابل يأمل هجر التاسع بـ 40 نقطة في تحسين مركزه.
الأهلي VS القادسية
في جدة، يتقابل الأهلي مع القادسية، في مواجهة صعبة للفريقين، فالأهلي الأول برصيد 68 نقطة يبحث عن المحافظة على صدارة الترتيب؛ من أجل حصد درع الدوري، فيما يدخل الفريق القدساوي الثاني عشر برصيد 37 نقطة اللقاء باحثًا عن النقاط الثلاث للابتعاد عن مراكز الخطر، وفوزه اليوم أو العودة بنقطة تجعله في مأمن، أما في حال أي تعثر فستتعقد أوضاع الفريق المتراجع في سلم الترتيب.
الساحل VS الأخدود
يواجه فريق الساحل على أرضه في الخبر ضيفه الأخدود، في لقاء صعب، حيث هدفهما كسب النقاط الثلاث المهمة، فالساحل صاحب المركز ما قبل الأخير برصيد 29 نقطة ليس أمامه سوى الفوز للتشبث بأمل البقاء، فيما يسعى الأخدود ثاني الترتيب برصيد 65 نقطة، لخطف الصدارة في حال تعثر الأهلي.
العربي VS الحزم
يستضيف العربي السادس برصيد 49 نقطة ضيفه الحزم في مباراة متكافئة بين الطرفين، في ظل سعيهما للظفر بنقاط اللقاء، وإن كانت رغبة الحزم الثالث برصيد 64 نقطة هي الأكثر، من أجل الاقتراب من صدارة الترتيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *