متابعات

تقنية البنات بالأحساء.. برامج تناسب سوق العمل

البلاد ـ الأحساء

تواصل الكلية التقنية للبنات بالأحساء جهودها في تعزيز الإستراتيجيات، التي تتماشى مع توجهات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وتعمل بصورة احترافية في تفعيل جودة التدريب، بما يتناسب مع سوق العمل، ومؤخرًا أطلقت الكلية ملتقى” ريادة الأعمال” بحضور 1500 مستفيدة.
وشارك بالملتقى الذي يهدف إلى تعزيز جودة التدريب وتقديم خدمات شاملة للمتدربات، أكثر من 9 جهات داعمة لريادة الأعمال، سلطت الضوء على تنوع إنتاج قطاع الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، والتعرف على ما تقدمه الجهات الممولة والداعمة لمشاريع شباب وفتيات الأعمال، إلى جانب استضافة مجموعة من رواد الأعمال لتشجيع الزوار من خلال عرض بعض التجارب الشابة الناجحة للاستفادة منها.


من جانب آخر، أشارت عميدة الكلية سارة الصرعاوي، إلى أن الملتقى أقام عددًا من الورش التدريبية؛ تعزيزًا لثقافة العمل الحر ودعمًا لريادة الأعمال بمشاركة عدد من الجهات الداعمة، استفاد منها 700 من متدربات الكلية وخريجاتها، كذلك خصصت مقاعد منها لمستفيدي ومستفيدات الجمعيات الخيرية، مشيرة إلى أن الورش تم تصميمها لتناسب وتواكب رؤية المملكة 2030.
وفي ختام الملتقى، كرَّمت عميدة الكلية الجهات المشاركة بدروع تذكارية، مشيدة بدور الجهات في إنجاح الملتقى، مؤكدة أهمية إقامة مثل هذه الملتقيات في السنوات القادمة، بإذن الله.
وفي مجال الاهتمام بصحة المرأة، سبق أن نظَّمت الكلية التقنية للبنات بالأحساء فعاليات التوعية بصحة المرأة تحت عنوان “الحكاية التي تبدأ منكِ”، وذلك في مقر الكلية.
وهدفت الفعاليات إلى تعريف المنسوبات والمتدربات والزائرات بصحة المرأة الجسدية والنفسية، وكيفية المحافظة عليها.


وتضمَّنَت الفعاليات أركاناً طبيةَ، وعياداتٍ، وجناحًَا للتسوق، إضافة إلى ورشة العمل، وتقديم الاستشارات المجانية، والنصائح والإرشادات، والإجابة على الأسئلة.
كما سبق أن نظمت الكلية التقنية للبنات بالأحساء، لقاء لمدراء الموارد البشرية بقطاعات الأعمال بالمنطقة، بمشاركة عدد من الشركات والمؤسسات الممثلة لسوق العمل، وذلك في مقر الكلية.
يشار إلى أن اللقاء هدف إلى توفير برامج وشراكات يقودها أصحاب العمل، كما أن اللقاء تضمن التعريف بتخصصات الكلية ومخرجاتها وبرامجها، وعرض عدد من قصص نجاح الخريجات، إضافة إلى حلقة نقاش أفرزت نتائجها مجموعة من التوصيات والمقترحات التي من شأنها الإسهام في تطوير وتحسين المخرجات تلبية لحاجة سوق العمل ومجالات التوظيف وفرص التدريب التعاوني المتاحة. يذكر أن اللقاء يعزز المشاركة العملية للقطاع الخاص مع المنشأة من خلال عرض التحديات المشتركة وسبل معالجتها، كما يسهم في حصر الفرص الوظيفية الحالية؛ وفق احتياجات قطاعات الأعمال لتوظيف خريجات الكلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *