الإقتصاد

تحفيز ريادة الأعمال السعودية الصينية

البلاد ـ الرياض

تعزيزاً للعلاقات الإقتصادية والإستثمارية القوية بين السعودية والصين ، نظّمت وزارة الإستثمار أمس ورشة عمل ريادة الأعمال المشتركة، خلال إستضافتها وفداً من الإتحاد الصيني الدولي لروّاد الأعمال ، بحضور ممثلي القطاع الخاص والشركات السعودية المستثمرة والمهتمة بالإستثمار في جمهورية الصين الشعبية، ومشاركة أكثر من 80 شركة صينية.

وأكد وكيل وزارة الاستثمار للتواصل مع المستثمرين بدر البدر في كلمته خلال الورشة , حرص وزارة الإستثمار على تطوير وتنمية العلاقات الإستثمارية بين البلدين وتهيئة البيئة الإستثمارية لإيجاد مزيد من الفرص النوعية في مجالات الطاقة والتكنولوجيا واللوجستيات ودعم ريادة الأعمال.

وتعدّ العلاقات الإقتصادية السعودية الصينية، نموذجًا دوليًّا يحتذى به في التعاون المثمر البنّاء والشراكة الإستراتيجية نتيجة لدعم القيادة السياسية والأجهزة الحكومية في البلدين، وتوفر قاعدة متينة من الأطر المؤسسية والتنظيمية المتمثلة في اللجنة السعودية الصينية المشتركة ورؤية 2030 ومبادرة” الحزام والطريق”، فضلاً عن جهود مجلس الأعمال السعودي الصيني ، واتفاقيات التعاون والتفاهم الثنائية في العديد من المجالات الاقتصادية.

وبحسب تقرير اتحاد الغرف السعودية، بلغ حجم التبادل التجاري بين المملكة والصين في عام 2021م 304.3 مليار ريال مقابل 221.6 مليار ريال في عام 2020م، مرتفعاً بنسبة 37 %، وارتفعت الصادرات السعودية إلى الصين 59 % والواردات بنسبة 12 %.

وتستضيف المملكة الدورة العاشرة لمؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين تحت شعار “التعاون من أجل الرخاء” والدورة الثامنة لندوة الاستثمارات، خلال الفترة 11 – 12 يونيو القادم في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *