المحليات

«الفاو» تشيد بالجهود الإنسانية السعودية في السودان

البلاد – الرياض

التقى فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في بورتسودان، نائب ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في السودان (الفاو) آدم ينامان ياو، وجرى خلال اللقاء بحث الأمور ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالمساعدات السعودية المقدمة.

وأشاد نائب ممثل منظمة الفاو في السودان بالجهود السعودية المبذولة عبر المركز؛ لنجدة المحتاجين في الولايات السودانية المتضررة، وتوفيره ما يلزم من مساعدات لتعزيز الأمن الغذائي.

كما استعرض فريق المركز مع مسؤولين من مكتب برنامج الأغذية العالمي في السودان، جهود المملكة الإنسانية، وسبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين لإيصال المساعدات في الولايات المتضررة. وأعرب مسؤولو “الأغذية العالمي” عن اعتزازهم بالعلاقات الإستراتيجية بين الجانبين لخدمة المتضررين حول العالم، ومساعدة البرنامج في تنفيذ برامجه الإنسانية.

من جهة ثانية، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع مخبز الأمل الخيري بمرحلته الرابعة للعام الحالي في محافظة عكار وقضاء المنية في لبنان، بتوزيع الخبز يوميًا لعائلات اللاجئين من السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف، ويستفيد منه 12.500 أسرة بواقع 62.500 فرد.

وفي غينيا، قام المركز بالتعاون مع الصليب الأحمر الغيني، بتدشين توزيع مساعدات غذائية للأسر الأكثر احتياجًا، ويتم بموجب المشروع توزيع 10.655 سلة غذائية تكفي كل أسرة لمدة شهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *