متابعات

البحر الأحمر: مشاريعنا متاحة لذوي الإعاقة

البلاد ـ تبوك

أكدت شركة البحر الأحمر الدولية أن كافة التجارب السياحية في مشاريعها الرائدة بآمالا والبحر الأحمر ستكون متاحة بالكامل للزوار من ذوي الإعاقة من خلال استراتيجية دمج مصمّمة خصيصاً لدعم “السياحة المُيسرة” والمبنية على المرونة والإستجابة العالية لتسّهيل الوصول، ممّا سيصنع فرقاً حقيقياً في تجربة زوار وجهاتها الفاخرة.

وأوضحت الشركة أنها ستعمل على منح فرص متساوية للزوار جميعهم للإستمتاع بضيافة فاخرة وتجارب سياحية فريدة، في الوجهات السياحية المستدامة، مع تقديم المنتجات والخدمات بدءاً بالإبحار والتجّديف على متن قوارب الكاياك والغوص لإستكشاف حطام السفن القديمة والشعب المرجانية، وصولاً إلى المغامرات البرية المثيرة ومراقبة النجوم في السماء المظلمة في رحلة وسط الصحراء.
وقال الرئيس التنفيذي لـ “البحر الأحمر الدولية” جون باغانو،:” إذا كنا فعلاً سنسعى إلى العمل على رفع جودة حياة الإنسان والطبيعة، فلا يمكننا التغاضي عن تقديم خدماتنا لأي شخص. هناك ما يقرب من 1.3 مليار شخص من ذوي الإعاقة على مستوى العالم، ويسعدنا تيسير تقديم الخدمات لهم، وعلى قطاع السياحة أن لا يستبعد هذا الكم الكبير من الأشخاص، لأن هذا قد يدل على قلة الوعي التجاري أيضًا”.


من جانبه قال المدير العام للعقارات المتعددة في فندق “سانت ريجيس البحر الأحمر” و”نجومه – ريتز كارلتون ريزيرف” توني كوفيني : إحدى أهم قيّمنا الأساسية تنصّ على أن “الإنسان أولاً”، وهو ما ينعكس في نهجنا لدعم المساواة والعدل بين الجميع بغضّ النظر عن إحتياجاتهم الخاصة أو إعاقاتهم.
وأضاف “في مجموعة “ماريوت” نؤمن أنه بإعطاء الأولوية لإحتياجات واهتمامات ضيوفنا ومنسوبينا وشركائنا، فإننا نخلق بيئة أكثر ترحيبًا وشمولية يمكن للجميع الإزدهار والنجاح فيها. وسنواصل العمل لدعم هذه القيم، بينما نعمل على تعزيز السياحة المُيسرة والإقامة في مختلف فروع مؤسستنا العالمية”.
وتمثل التضاريس الهائلة والمتنوعة للوجهات العديد من التحدّيات المتعلقة بإمكانية الوصول، إلا أن وجهتيْ “البحر الأحمر” و”أمالا”، وبدءاً من مرحلة الافتتاح، ستضم بنى تحتية تتسم بالشمولية، وستستمر الشركة بالعمل على تحسينها لتمكين الضيوف من الإستمتاع بتجارب ذات مستوى عالمي بغضّ النظر عن أعمارهم أو قدراتهم المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *