المحليات

رائداً الفضاء السعوديان يؤكدان الاستعدادات النهائية

البلاد – الرياض

كشف رائدا الفضاء السعوديان ريانة برناوي وعلي القرني عن اكتمال استعداداتهما لخوض المهمة العلمية الفضائية المتجهة لمحطة الفضاء الدولية في موعدها المرتقب في الواحد والعشرين من شهر مايو الجاري، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركة “أكسيوم سبيس” ، أثناء فترة الحجر الصحي لرواد الرحلة، وجمعهما بزميليهما رائدَي الفضاء الأمريكيّين بيجي ويتسون، وجون شوفنر. وقدم رائدا الفضاء أسمى آيات الشكر والعرفان إلى القيادة الرشيدة التي آمنت بقدرات الشباب السعوديين، ووفرت لهم جميع الإمكانات اللازمة للتفوق من خلال برنامج المملكة لرواد الفضاء الذي تشرف عليه الهيئة السعودية للفضاء ، حيث تدشّن هذه الرحلة مرحلة نوعية جديدة للملكة في هذا المجال.

وقالت ريانة برناوي: إنني هنا بسبب دعم القيادة الرشيدة ، وفخورة اليوم أنني أمثل المملكة كأول امرأة سعودية وعربية مسلمة، خاصة ونحن على بعد أيام من الانطلاق بحماس وتفاؤل كبير إلى الفضاء.

بدوره قال علي القرني: إننا فخورون ونشعر بالحماس الكبير لأنها المرة الأولى التي ننطلق فيها إلى محطة الفضاء الدولية ، وقد تعودنا كسعوديين أن يكون لنا حضور مشرّف في كل مجالات التقدم العلمي، وسنكون بإذن الله امتدادًا لإنجازات الوطن ، ونتطلع لأداء التجارب العلمية وتطبيقها. وتؤكد هذه الرحلة الفضائية التاريخية التزام المملكة بدعم جهود استكشاف الفضاء، وتعزيز دور أبناء الوطن في مجالاته من العلوم والتقنية، لتحقيق مستهدفات رؤيتها 2030 في هذا القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *