متابعات

طلاب جامعة المؤسس يتفوقون بالروبوتات

البلاد ـ جدة

تواصل المملكة جهودها في تفعيل آليات الإقتصاد المعرفي، وتشّجيع الطلاب المتميّزين على الإبتكار، وفي هذا الصدد أسدل الستار أمس على فعاليات، معرض الروبوتات والاختراعات في جامعة الملك عبد العزيز، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عادل بن محمد أبو زنادة؛ وذلك بمركز الملك فيصل للمؤتمرات.

وشهدت الفعاليات تتّويج الفائزين في المسابقات التقنيّة، حيث حصل على المركز الأول في مسابقة السومو روبوت فريق للطالبة عهد العتيبي والطالبة ربى مساعد خالد، والمركز الثاني للطالب سامة راضي والطالب فؤاد داغستاني والطالب عبدالعزيز محضر، والمركز الثالث للطالبة عواطف عودة العنزي والطالبة غيداء عبدالإله والطالبة ريوف قراص، وفي مسابقة المايكروماوس حصل فريق الطالبة نوف خالد الغرابي والطالبة ريم سعد البلادي والطالبة علا محمد العمودي،على المركز الأول، فيما حصل فريق الطالبة رهف جمعان الغامدي والطالبة هتون يعن الله الغامدي والطالبة ميمونة سمير الطويل،على المركز الثاني. وحصل فريق الطالبة أنفال سلطان الشهري والطالبة هديل حسين الثبيتي والطالبة ليان تركي زعفراني على المركز الثالث.


وفي مسابقة ابتكاري جاءت النتائج على النحو التالي: في مسار الإبتكارات حصل على المركز الثالث مكرر إبراهيم الهلالي من كلية الهندسة، والمركز الثالث إيلاف وليد حزيزية من كلية الاقتصاد المنزلي، فيما نال المركز الثاني أحمد الحمولة من كلية الاقتصاد والإدارة.

وقدّم المعرض فُرَصاً متعددة للطلبة، مُشْتَمِلاً على مسابقات تنافسية تنمي مهارات المشاركين وصالة للاختراعات تقدم فرص التسويق والتبني من قبل الشركات المحلية لابتكارات المشاركين. كما أسهم المعرض الذي استمرت فعالياته يومين في تنمية المهارات مثل التفكير الإبداعي والتفكير الناقد من خلال الدورات والندوات، ويبني ويعزز المهارات التقنية من خلال ورش العمل التدريبية، كما شمل المعرض محطات تقنية وإرشادية في مواضيع مهمة في عالم التقنية، مثل الروبوت والذكاء الاصطناعي وتطوير الألعاب والتقنيات الواعدة.

وأوضح الدكتور عادل بن محمد أبو زنادة أن الجامعة حرصت على إقامة هذا المعرض العلمي، إسهاًماً منها في دعم الإقتصاد المعرفي، وتشجيًعاً للمهتمين بالتقنية والمخترعين والمخترعات من أبناء بلادنا الغالية، وتعزيزاً لانتمائهم ووطنيتهم من خلال مواكبة مستجدات العصر ومتغيراته المتسارعة بما يصبّ في تحقيق مضامين رؤية المملكة 2030 والإستراتيجية الوطنية للتعليم، وخطة الجامعة الإستراتيجية الرابعة. وأفاد عميد شؤون الطلاب الدكتور مهند بن غازي عابد أن معرض الروبوتات والاختراعات يأتي مسهماً في تحقيق رؤية المملكة 2030 التي تسعى إلى نشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال.

إسهامات معرض الربوتات والاختراعات

  1. دعم الاقتصاد المعرفي
  2. تنمية التفكير الإبداعي
  3. تعزيز المهارات التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *