متابعات

مرتفعات جازان الجبلية بانوراما طبيعية خلّابة

البلاد ـ جازان

تمتاز منطقة جازان بمقوّمات سياحية وبيئية متنوعة وقدرات تنافسية توفرت من خلال الرؤى والبرامج والمبادرات التي تبنتها الدولة في السنوات الأخيرة لدعم وتطوير القطاع السياحي بالمنطقة ما جعلها تتبوأ مكانة متميزة على خارطة السياحة بالمملكة.
وتعدّ المرتفعات الجبلية أحد مقوّمات جمال الطبيعة في المنطقة و ركيزة أساسية من ركائز الأنشطة السياحية في المنطقة بفضل جهود القيادة الرشيدة في تنمية المناطق الجبلية وإستغلالها كمناطق سياحية هامة، ما جعلها مقصداً ومحل إهتمام للزوار الذين يرغبون في التمتّع بجمال طبيعة المنطقة وتسلّق قمم جبالها لمشاهدة الطبيعة والإستمتاع بمناظرها الخلابة.


ويستمتع المتنزهون بمشاهد وإطلالات رائعة للمدرجات الزراعية الخضراء في أعلى الجبال حيث تتباهي الجبال بعدد من المعالم السياحية والمقاصد الطبيعية التي تضم غابات وارفة، ومطلات ساحرة، وعيون ماء، وما خلفته الأمطار التي هطلت على المحافظات الجبلية بمنطقة جازان خلال الأيام الماضية من مناظر طبيعية خلّابة.
يشار إلى أن مناظر الضباب وهو يعانق قمم محافظات فيفا ، وهروب ، والداير ، والريث ويتخلل بين أشجارها يشكل بانوراما تكتسي بجمال الأشجار والماء في منظرٍ يمتزج مع ضوء الشمس ليضفي على طبيعة المكان أجواء ساحرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *