الرياضة

في الجولة الـ 27 من دوري روشن.. كلاسيكو ناري بين الهلال والاتحاد.. والطائي يستضيف النصر

هلال سلمان- جدة

تتواصل اليوم الجولة الـ 27 من دوري روشن للمحترفين بإقامة مباراتين؛ حيث يستضيف الهلال نظيره الاتحاد في كلاسيكو مرتقب في الـ 9:30 مساء، وفي التوقيت ذاته يحل النصر ضيفًا على نظيره الطائي.
الهلال VS الاتحاد
كلاسيكو مرتقب، يجمع الاتحاد المتصدر برصيد 62 نقطة، والهلال الرابع بـ 49 نقطة، حيث يطمح “العميد” لتعزيز صدارته، والمضي بثبات نحو الفوز بلقب دوري روشن، وتحقيق فوزه الثاني على التوالي، بعد أن عوض خسارة التعاون بالفوز على أبها في الجولة الماضية، وللثأر من خسارته أمام الهلال في الدور الأول بهدف وحيد، وفي نصف نهائي كأس الملك. أما “الزعيم” فقد تلاشت حظوظه في الفوز بالدوري، وسيلعب من أجل اسمه ومكانته وضمان مركزه فقط ضمن الأربعة الأوائل. يغيب عن الاتحاد مهند الشنقيطي المصاب، وزكريا هوساوي الموقوف، أما الهلال فاستعاد خدمات نجمه سالم الدوسري، لكن القائد سلمان الفرج سيغيب لإصابته، بالإضافة للمدافع الكوري جانغ هيون سو، والكولومبي غوستافو كوييار؛ بسبب تراكم البطاقات.

وقد خسر الاتحاد آخر 4 مواجهات أمام الهلال، وأقربها في نصف نهائي كأس الملك بهدف عكسي من المدافع والقائد المصري أحمد حجازي في الوقت الإضافي الشهر الماضي.
وخلال 26 مباراة بالدوري هذا الموسم خسر الاتحاد مرتين فقط، إحداهما أمام الهلال في يناير الماضي.
ومع امتلاك الاتحاد أقوى دفاع، حيث استقبل 11 هدفًا فقط بالمسابقة، مقابل 23 هدفًا في مرمى الهلال، سيعول على هدافه المغربي عبدالرزاق حمدالله لهز الشباك، بجانب مهارات البرازيلي رومارينيو الذي سجل ثنائية في اللقاء الأخير أمام أبها.
ويتصدر حمدالله ترتيب الهدافين برصيد 20 هدفًا، بفارق هدفين عن أوديون إيغالو مهاجم الهلال.


الطائي VS النصر
يحل النصر الثاني برصيد 57 نقطة، ضيفًا على الطائي السابع بـ 34 نقطة؛ حيث يسعى “العالمي” لتعويض تعادله المخيب مع الخليج في الجولة الماضية- ما سمح للاتحاد بالابتعاد عنه بفارق 5 نقاط- وتحقيق فوز ثمين يعزز به من آماله في المنافسة، وتشديد الضغط على المتصدر، أما الطائي فيأمل باستغلال اللعب على أرضه ووسط جماهيره لتحقيق نتيجة إيجابية بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام الباطن، ورد اعتباره من خسارته ذهابًا بثنائية نظيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *