المحليات

رأس اجتماعاً تحضيرياً للقمـة.. الجدعان: السعودية تدعم الأمن الغذائي والاقتصادي العربي

البلاد – جدة

رأس وزير المالية محمد بن عبداللّه الجدعان أمس بجدة، اجتماع المجلـس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمـة العربيـة (32) على المستوى الوزاري، بمشاركة ممثلي الدول أعضاء الجامعة، وعدد من المختصين من الأمانة العامة للجامعة.

وناقش الاجتماع عددًا من مشاريع القرارات المرفوعة من الاجتماع التحضيري على مستوى كبار المسؤولين؛ تحضيرًا لرفعها للقمة العربية في دورتها العادية الثانية والثلاثين.

ورحب في مستهل الاجتماع بعودة سوريا إلى جامعة الدول العربية، مشيرًا إلى ضرورة رفع مستوى التعاون والعمل العربي على تطوير نماذج اقتصادية ومالية مستدامة، تُسهم في رفع مستويات المرونة في مواجهة جميع التحديات والمخاطر.

وأكد وزير المالية أن السعودية تسعى دائمًا إلى توفير الظروف الملائمة؛ لتحقيق الاستقرار الاقتصادي في المنطقة، من خلال إطلاقها العديد من المبادرات والبرامج التي تهدف إلى دعم العمل العربي المشترك، موضحًا أن المملكة عملت مع مؤسسات مجموعة التنسيق العربية لتعزيز الأمن الغذائي، حيث أطلقت هذه المؤسسات حزمة دعم مالي تزيد عن (10) مليارات دولار أمريكي لهذا الغرض.

ولفت النظر إلى أن المملكة حرصت على حشد الجهود لمعالجة التحديات المرتبطة بالديون من خلال إطلاق إطار العمل المشترك، الذي تمت الموافقة عليه من قبل قادة دول مجموعة العشرين في قمة الرياض السابقة، إلى جانب العون الإنمائي والإنساني الذي تقدمه المملكة دعمًا للدول النامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *